العناوين الرئيسيةرياضة

دورة الوفاء والولاء الكروية تنطلق الجمعة

تنطلق الجمعة منافسات دورة “الوفاء والولاء” الكروية العربية بنسختها الحادية والعشرين، والتي تقام سنويا منذ العام 2001، وينظمها نادي تشرين.

وتقام البطولة سنويا احتفاء بذكرى أداء الرئيس بشار الأسد للقسم الرئاسي للمرة الأولى العام 2000، وتحضيرا من قبل الأندية للمواسم الكروية.

ويشارك في النسخة الحالية من الدورة كل من تشرين المنظم وحامل اللقب، منتخب شباب سوريا، عفرين، والشرطة، حيث تلعب هذه الفرق الأربعة في المجموعة الأولى.

وتضم المجموعة الثانية كلا من حطين ثاني أكثر المتوجين بالبطولة، الاتحاد الحلبي، الفتوة، وبانياس، حيث ستنطلق منافسات تلك المجموعة يوم السبت.

ويقص كل من عفرين والشرطة شريط منافسات البطولة في الخامسة من عصر الجمعة، في استاد المدينة الرياضية، فيما يلتقي تشرين وشباب سوريا بإستاد الباسل في الثامنة والنصف من مساء نفس اليوم.

ويبدأ الاتحاد مشاركته بالدورة، بلقاء الفتوة السبت في الخامسة عصرا بإستاد المدينة الرياضية، تليها أولى مواجهات حطين والتي ستجمعه مع بانياس في الثامنة والنصف، بإستاد الباسل.

وتقام البطولة وسط غياب حتى اللحظة، للاعبين الملتحقين بمنتخبات سوريا الأول والأولمبي، الناشطين بمعسكر مغلق في حلب، دون حسم ملف عودتهم للمشاركة مع أنديتهم في البطولة أم لا.

ويلتقي في النصف نهائي بطل المجموعة الأولى مع وصيف الثانية، وبطل الثانية مع وصيف الأولى، الجمعة 6/8، والفائزان من المواجهة، يلتقيان في النهائي يوم 8/8، قبل 5 أيام من انطلاق الموسم الكروي 2021/2022.

يذكر أن تشرين هو حامل اللقب التاريخي للمسابقة برصيد 5 ألقاب، يليه حطين ب4 بطولات، والفيصلي الأردني والكرامة لقبين، ولقب واحد لكل من الزوراء العراقي، الجهراء الكويتي، الاتحاد الحلبي، منتخب شباب سوريا، المحافظة، المجد، والوثبة.

أحمد نحلوس_تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق