العناوين الرئيسيةرياضة

ميسي يواصل تحطيم الأرقام القياسية بقميص التانغو

واصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، تحطيم الأرقام القياسية في مشواره بقميص منتخب بلاده والذى بدأه عام 2005 بتسجيل ظهوره الدولي الأول في المواجهة التي أقيمت ضد المجر وكان عمره وقتها 18 عاما.

وجاءت أخر الأرقام التي حققها ميسي مع منتخب الأرجنتين، تصدره قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ التانغو برصيد 147 مباراة متساويا مع خافيير ماسكيرانو، حيث شارك قائد برشلونة في فوز منتخب بلاده على نظيره باراجواي، بهدف دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما فجر الثلاثاء باستاد “ماني جارينشا الوطني” بمدينة برازيليا، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات للنسخة الحالية من بطولة كوبا أمريكا المقامة حاليا في البرازيل.

ويتصدر ميسي قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب الأرجنتين برصيد 73 هدفا في 147 مباراة، متفوقا على أقرب ملاحقيه غابرييل باتيستوتا الذى سجل 54 هدفًا قبل اعتزاله، فيما يحتل سيرجيو أغويرو الوافد الجديد لصفوف برشلونة المركز الثالث برصيد 41 هدفًا دوليًّا.

ويعد ميسي أصغر لاعب يشارك في 100 مباراة دولية مع الأرجنتين وذلك ضد جامايكا عام 2015 وكان عمره وقتها 27 عامًا و362 يومًا.

ويأتي ميسي في المركز الأول لأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في المسابقات الرسمية مع الأرجنتين برصيد 39 هدفا، كما يعتبر الأكثر تهديفا في المباريات الدولية الودية برصيد 34 هدفا.

ويتقاسم ميسي صدارة قائمة الأكثر تسجيلا للأهداف مع الأرجنتين في سنة تقويمية واحدة برصيد 12 هدفا سجلها عام 2012، مع غابرييل باتيستوتا عام 1998.

ويعتبر ميسي أكثر لاعب تسجيلا للثلاثيات “هاتريك” مع الأرجنتين برصيد 6 ثلاثيات سجلها أمام منتخبات: سويسرا والبرازيل وغواتيمالا وبنما والإكوادور وهايتي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق