العناوين الرئيسيةميداني

الاحتلال الأمريكي يدخل رتلاً من الآليات قادمة من العراق إلى ريف الحسكة

واصلت قوات الاحتلال الأمريكي انتهاكاتها للقوانين الدولية وأدخلت رتلاً من الآليات المحملة بتعزيزات عسكرية ومواد لوجستية إلى الأراضي السورية قادمة من العراق إلى قواعدها غير الشرعية شرق ناحية الهول بريف الحسكة.

وذكرت مصادر محلية لتلفزيون الخبر أن “قوات الاحتلال الأمريكي قامت بإدخال 5 آليات عبر معبر تل صفوك البري غير الشرعي شرق ناحية الهول بريف الحسكة الجنوبي الشرقي، ترافقها مروحيتين ومنه اتجهت إلى آبار النفط الواقعة في المنطقة”

وتابعت المصادر “حيث قامت المروحيتان و الجنود بتصوير عدد من المحطات منها محطة قرية الفج وأن العربات اتجهت إلى الريف الجنوبي لمحافظة الحسكة وتحديداً إلى معمل غاز الجبسة شرق مدينة الشدادي”.

وأضافت المصادر أن “الآليات التابعة لقوات الاحتلال الأمريكي قامت بالدخول إلى مجموعة من المحطات النفطية والغازية في الريف الشرقي لمدينة الشدادي وصورت المواقع بشكل كامل ومن بينها محطات (كبيبة وغونا وحويزية)”

كما قامت قوات الاحتلال الأمريكي بتعزيز تواجدها العسكري بريف الحسكة الشمالي من خلال إيصال معدات عسكرية و لوجستية إلى قاعدة ” القسرك ” غير الشرعية .
وتأتي هذه التحركات استكمالا لعمليات سرقة ونهب النفط السوري وحرمان المواطنين السوريين منه والتضييق عليهم من خلال محاربتهم اقتصاديا وفرض حصار جائر بحقهم.

في حين تتوسع المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الامريكي بمحافظة الحسكة بشكل يومي من خلال التصدي لمدرعاته من السكان كان آخرها يوم الثلاثاء في قرية القاهرة 5 كم غربي تل تمر بالريف الشمالي الغربي للحسكة .

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق