رياضة

7 أهداف في مباراتين .. هزيمة جديدة لمنتخبنا أمام أوزبكستان

خسر منتخبنا الوطني بكرة القدم أمام نظيره الأوزبكي بهدفين دون رد في مباراة ودية دولية، أجريت مساء الثلاثاء في العاصمة الأوزبكية “طشقند”.

وسجل هدفي الأوزبك “إيلدور شومورودوف”، في الدقيقتين (2، و42) من زمن اللقاء، لتكون هذه الهزيمة الثانية على التوالي لمنتخبنا خلال خمسة أيام بعد الخسارة القاسية أمام إيران (5-0) يوم الخميس الماضي.

وحاول مدرب منتخبنا فجر ابراهيم الدخول إلى مباراة أوزبكستان بتشكيلة مختلفة عن مباراة إيران، إلا أن الأداء لم يختلف كثيرا بينما النتيجة كانت أقل فداحة.

وفي الشوط الأول تلقى منتخبنا هدفا مفاجئا في الدقيقة الثانية بعد خطأ دفاعي من عمرو ميداني في منطقة لا تحتمل الأخطاء، فكانت العقوية بهدف أول زاد من الضغط على لاعبينا.

وحاول المنتخب السيطرة على المباراة وتنويع اللعب على الأطراف عبر محمود المواس ومحمد مرمور وأحمد الأحمد لكن دون فاعلية في الثلث الأخير من الملعب.

ولم يظهر خط الهجوم بشكل جيد مع بقاء محمد الواكد محاصرا بين مدافعي الأوزك، بينما سدد منتخبنا 3 تسديدات على المرمى منهم 2 “دبل كيك” عبر محمد مرمور فوق العارضة، وعمرو ميداني صدها الحارس.

وظهر المنتخب الأوزبكي أكثر انسجاما وتماسكا ولاسيما في وسط الملعب، واقتنص هدفا ثانيا مع نهاية الشوط الأول من كرة مرفوعة إلى عمق منطقة الدفاع، سددها “شومورودوف” عن يمين ابراهيم عالمة .

وفي الشوط الثاني تحسن أداء منتخبنا وسيطر أكثر على وسط الملعب مع تحركات المواس والعجان على الأطراف وظهور موهبة أحمد الأحمد.

وهدد منتخبنا مرمى الأوزبك مع دخول فراس الخطيب، وإجراء فجر ابراهيم عدة تبديلات في محاولة لتجريب أكثر من لاعب في مراكز جديدة إلا أن النتيجة لم تتغير.

وفي مؤتمره الصحفي عقب المباراة أكد المدير الفني فجر ابراهيم أن “منتخبنا فعل كل شيء في المباراة لكنه لم يوفق في التسجيل ودفعنا ثمن خطأين دفاعيين فاضحين ليكلفنا ذلك خسارة المباراة رغم الفرص العديدة التي أتيحت لنا”.

مثل المنتخب: ابراهيم عالمة، مؤيد عجان، تامر حاج محمد، عمرو ميداني (شعيب العلي) عمرو جنيات، أحمد الأحمد (فراس الخطيب)، خالد مبيض، أحمد الأشقر، محمود مواس (عبد الملك عنيزان) محمد مرمور (حميد ميدو) محمد الواكد.

يذكر أن المنتخب ظهر بصورة مختلفة في دورة الصداقة الدولية الودية، التي أقيمت في شهر أذار الماضي بالعراق ولم يكن بالمستوى الذي ظهر عليه خلال المباراتين السابقتين.

وتعقد إدارة المنتخب مؤتمرا صحفيا يوم الخميس القادم، بعد الانتقادات الواسعة للكادر الفني والإداري، والمطالبات الجماهيرية باستقالة اتحاد كرة القدم والاتحاد الرياضي العام .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق