العناوين الرئيسيةرياضة

65 % من الألمان يؤيدون مقاطعة “المانشافت” لمونديال قطر

كشفت نتائج استطلاع للرأي أن نحو ثلثي سكان ألمانيا يرفضون مشاركة المنتخب الألماني لكرة القدم في بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر في عام 2022.

وأوضحت نتائج الاستطلاع الذي أجراه معهد (انفراتست ديامب) الألماني لقياس الرأي أن 65% من سكان ألمانيا يرون أنه ينبغي على المانشافت عدم المشاركة في المونديال، مقابل 26% يرفضون المقاطعة، و9% لم يبدوا رأياً محدداً حيال هذا الموضوع.

وأظهرت النتائج أن 61% من المهتمين بكرة القدم في ألمانيا يؤيدون المقاطعة، فيما أعرب 33% منهم عن تأييدهم لمشاركة المنتخب في البطولة في قطر، ولم يحدد 6% من هذه الشريحة موقفهم من هذا الموضوع.

ومن المنتظر أن تقام البطولة في قطر في الفترة بين 21 تشرين ثان حتى 18 كانون أول من العام المقبل. وكانت قطر قد فازت بحق تنظيم المونديال في عام 2010.

وواجهت قطر انتقادات كثيرة بسبب سوء معاملة العمالة الوافدة إضافة إلى دعمها الدائم للتنظيمات المسلحة مثل “الإخوان المسلمين” .

وكانت صحيفة “غارديان” البريطانية كتبت في شباط الماضي استنادا إلى استقصاءات أن أكثر من 6500 عامل أجنبي من الهند وباكستان ونيبال وبنغلاديش وسريلانكا، توفوا في الأعوام العشرة الأخيرة في قطر.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق