العناوين الرئيسيةميداني

مظاهرة جديدة ضد ممارسات “قسد” بحق أبناء المناطق بريف الحسكة

خرج العشرات من أبناء بلدة الــ 47 والقرى المحيطة بها بمظاهرة جديدة ضد سياسات “قسد” ضد سكان المنطقة.

وقالت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر: إن “العشرات من أبناء بلدة الــ 47 والقرى المحيطة بها جنوبي مدينة الحسكة، خرجوا بمظاهرة وقاموا بقطع طريق عام الحسكة – دير الزور ( طريق الخرافي ) وأحرقوا إطارات السيارات ومنعوا عناصر “الأسايش” من الاقتراب منهم”.

وأضافت المصادر أن “السبب الرئيسي لخروج السكان بهذه المظاهرة الجديدة وهو قيام عناصر “قسد” فجر الثلاثاء بجرف وتدمير سوق بيع المواشي وتحطيم المحال و”البراكيات” للمدنيين البالغ عددها بحدود 100 محل مع عدد من الصيدليات الزراعية والبيطرية حيث وصلت الخسائر المالية لكل شخص منهم إلى ما يقارب 2 مليون ل.س”.

وتابعت المصادر أن “المتظاهرين من أبناء العشائر العربية وبعد خروجهم بالمظاهرة توجهوا جميعاً إلى منزل “الشيخ حاجم البشير” احد شيوخ قبيلة البكارة في ريف دير الزور والذي تربطه علاقة جيدة بقوات “قسد” للاجتماع معه لوضع حد لتعديات “قسد” عليهم”.

وفي جانب آخر، قتلت قوات “التحالف الأمريكي” شخصين مجهولي الهوية في عملية إنزال جوي بمساندة قوات تنظيم “قسد” على الضفة الشرقية من بحيرة سد الشهيد باسل الأسد ( السد الجنوبي ) جنوبي مدينة الحسكة فجر الثلاثاء بمنطقة تسمى وادي الرمل.

وبينت مصادر أهلية لتلفزيون الخبر أن “طائرتين مروحيتين تابعتين لجيش الاحتلال الأمريكي مع طائرة استطلاع نفذت عملية إنزال جوي على موقع بمحيط قرية العويجان، حيث قامت بقتل شخصين واعتقال عدد آخر من أهالي القرية بعد التحقيق مع عدد كبير من رجالها، حيث أدت الحادثة لحالة من الخوف والهلع لدى النساء والأطفال”.

يشار إلى أن أهالي وسكان أرياف محافظة الحسكة خرجوا خلال الفترة الماضية بعدد من المظاهرات والاحتجاجات ضد ممارسات تنظيم “قسد” المدعوم من قبل “التحالف الدولي”.

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق