العناوين الرئيسيةفلسطين

600 موسيقي عالمي يقررون مقاطعة “إسرائيل” والتضامن مع فلسطين

وقّع قرابة 600 موسيقي على خطاب مفتوح دعوا فيه فنانين آخرين للانضمام إليهم في مقاطعة “إسرائيل” والتضامن مع فلسطين، بحسب ما ذكره موقع “بيلبورد”.

وقال الموسيقيون في رسالتهم: “نحن كموسيقيين لا يمكن أن نبقى صامتين ومن الضروري في هذا الوقت أن نقف مع فلسطين”.

وتابعوا: “نحن ندعو أقراننا للتأكيد علانية على تضامنهم وتعاطفهم مع الشعب الفلسطيني”، معتبرين أن “الصمت هو تواطؤ مع جرائم الحرب “الإسرائيلية”.. الصمت ليس خيارا”.

وأضافوا: “ندعوكم للانضمام إلينا في رفض الأداء في أي من المؤسسات الثقافية “الإسرائيلية” المتواطئة والوقوف بحزم في دعم الشعب الفلسطيني وحقه الإنساني في السيادة والحرية”.

ومن بين أكبر الأسماء التي وقعت على رسالة الموسيقيين من أجل فلسطين “Rage Against the Machine، The Roots، The Strokes، Noname، و DJ Snake”.

وأسفر العدوان “الإسرائيلي” منذ 10 أيار عن استشهاد 232 فلسطينياً، بينهم 65 طفلا و39 سيدة و17 مسنا، بجانب نحو 1900 جريح، بحسب وزارة الصحة في قطاع غزة إضافة لدمار هائل، حيث أُسقطت أبنية بكاملها ولحقت أضرار جسيمة بمبان أخرى وبالبنى التحتية.

فيما استشهد 28 فلسطينيا، بينهم 4 أطفال، وأصيب قرابة 7 آلاف بالضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، استخدم فيها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق