العناوين الرئيسيةموجوعين

54 حريقاً منذ بداية شهر أيلول في طرطوس

أوضح قائد فوج إطفاء طرطوس العقيد سمير شما لتلفزيون الخبر أنه، “بلغ عدد الحرائق في محافظة طرطوس منذ بداية شهر أيلول الجاري 54 حريقاً معظمها أراضي زراعية”، مبيناً أن “أكبر الحرائق شهدتها منطقة حصن سليمان، حيث بلغت المساحة المتضررة 50 دونم من الأراضي الزراعية وأشجار الزيتون”.

وأشار شما إلى أن “أصعب الحرائق في منطقة حصن سليمان أيضاً بسبب الرياح الشديدة التي أدت إلى انتشار رقعة الحريق”، مضيفاً أنه “تم السيطرة على الحريق وإخماده خلال ساعتين ونصف وذلك بسبب كثرة سيارات الإطفاء التي شاركت بعملية الإخماد”.

Image may contain: mountain, sky, outdoor and natureImage may contain: mountain, sky, outdoor and nature

وأفاد شما أن “الحرائق اندلعت في مختلف مناطق المحافظة وتوزعت على قرى حاموش رسلان في ريف الدريكيش وقرية الرقمة في ريف الشيخ بدر ومنطقة الصفصافة وقرية مرقية بريف طرطوس منذ بداية شهر أيلول الحالي”.

وأردف شما “قمنا خلال هذا الأسبوع بمساعدة محافظة حماة بإطفاء الحرائق التي اندلعت في منطقة عين الكروم والفندارة، حيث لا زالت هناك سيارة تابعة لفوج إطفاء طرطوس تشارك بإخماد الحرائق بالفندارة”.

بدوره قال مدير دائرة الحراج في مديرية الزراعة في طرطوس المهندس حسن ناصيف لتلفزيون الخبر: أن “أكثر المناطق المتضررة من الحرائق هي التي اندلعت في منطقة نبع كركر في محافظة طرطوس خلال الأسبوع الماضي”، مضيفاً أنه “بلغت المساحة المتضررة فيها 70 دونم”.

Image may contain: mountain, sky, outdoor and natureImage may contain: 1 person, standing, outdoor and nature

وذكر ناصيف أن “الحريق كان صعب بسبب وعورة المكان التي اندلع فيه الحريق، حيث تعد المنطقة من الأرياف الصخرية وشق الطرقات فيها شبه مستحيل”.

وأشار ناصيف إلى أن “أكثر المزروعات المتضررة من الحرائق هي أشجار الزيتون بالإضافة إلى أشجار سنديان وصنوبريات”.

من جهته، بيّن مدير عام شركة كهرباء طرطوس المهندس عبد الحميد منصور، “قُدرت أضرار الشبكة الكهربائية من الحرائق التي اندلعت في المحافظة بمبلغ 150 ألف ليرة”، مضيفاً أنه “اقتصرت على احتراق كابلات كهربائية ولكن تم إيصالها”.

Image may contain: 1 person

يُشار إلى أنه منذ بداية العام الحالي 2020، قُدرت المساحات الحراجية المتضررة من الحرائق في محافظة طرطوس 225 دونم، وبلغ عدد الحرائق التي اندلعت بالأراضي الزراعية والحراجية 317 حريقاً في المحافظة.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">