العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

5 عناصر غذائية لمساعدة الحوامل على مواجهة تساقط الشعر

قدمَّت مجلة ألمانية مجموعة نصائح لمساعدة السيدات في التغلب على مشكلة تساقط الشعر التي يعانين منها أثناء فترة الحمل، وذلك من خلال اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على عناصر غذائية عدة.

ونصحت مجلة “فرويندين” النساء الحوامل بتناول أطعمة تحتوي العناصر الغذائية الغنية أولاً بـ”البروتين”، بحسب موقع “سكاي نيوز”.

وبينت المجلة أن “المادة الأساسية للشعر مكونة من “البروتين”، لذلك فإنه “من المهم اتباع نظام غذائي غني به لنمو الشعر بشكل صحي، وتعتبر اللحوم ومنتجات الألبان والأسماك والبقوليات والبيض من أهم مصادره”.

وبالإضافة إلى البروتين، أشارت المجلة إلى عنصر “حمض الفوليك”، الذي “يتمتع بأهمية كبيرة لنمو الخلايا، وينبغي أن يتوافر بكمية كافية في الجسم، ويوجد في الخضراوات الورقية والفاكهة والبقوليات ومنتجات الحبوب الكاملة”.

ومن العناصر الأخرى التي لفتت المجلة الألمانية إلى أهميتها في التغلب على مشكلة تساقط الشعر عند الحوامل هو “فيتامين “البيوتين”، الذي يساهم في تكوين تركيبة الشعر، ويمكن الحصول عليه بشكل أساسي عند تناول البروتين الحيواني والخضراوات”.

ولفتت المجلة إلى ضرورة تناول العناصر الغنية بـ”الزنك” الذي “يشارك في تكوين “الكيراتين”، وتوجد كمية كبيرة منه في لحوم الأبقار والبيض والجبن”.

وختمت المجلة جملة نصائحها بـ”التأكيد على أهمية عنصر “الحديد” الذي يمكن أن يؤدي نقصه في الجسم إلى زيادة مشكلة تساقط الشعر أثناء  الحمل، وفي هذه الحالة لا بد من استشارة الطبيب ليعطي السيدة الدواء المناسب”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق