العناوين الرئيسيةمحليات

السورية للتجارة: سيتم تمديد فترة توزيع المواد عبر “الذكية” حتى 15 أيار القادم والتأخير كان بسبب الشاي

أشار معاون مدير المؤسسة السورية للتجارة الياس ماشطة لصحيفة “الوطن” شبه الرسمية أنه سيتم تمديد فترة توزيع المواد المقننة عبر “الذكية” حنى 15 أيار 2021 وأن التأخير وقع بسبب مادة الشاي.

وقال ماشطة أن “بعض الصالات لم يكن فيها مادة الشاي خلال الفترة الماضية وكان فيها رز وسكر فقط والمواطن كان ينتظر رسالة لاستلام الرز والسكر والشاي ولم تصله لعدم توافر مادة الشاي”.

وتابع ماشطة “لو ألغى المواطن الذي تأخر وصول الرسالة له طلب مادة الشاي كانت وصلت له رسالة استلام المواد المقننة الأخرى فوراً باعتبار أن مادة الشاي لم تكن متوافرة بالشكل الكافي”.

ولفت إلى أن سبب عدم توافر الشاي بالشكل المطلوب قلة التوريدات بسبب ظروف الحصار وأن التأخر في توريد الشاي ووصوله للصالات خلال الفترة الماضية سببه عدم توافر المازوت أما اليوم فيتم توزيعه على كامل الصالات المنتشرة على كامل الجغرافيا السورية وعددها 1600 صالة

ونوه ماشطة إلى أن رسائل استلام المواد المقننة انخفضت خلال الأيام القليلة الماضية بنسبة تتراوح بين 20 و30٪ إلا أن حركة الرسائل ستنشط وستصل إلى كل المواطنين

وختم ماشطة بأن “نسبة توزيع المواد المقننة أوضح معاون مدير السورية للتجارة أن نسبة التنفيذ حتى تاريخه تجاوزت 60 ٪ بشكل عام وهناك بعض المحافظات تجاوزت نسبة التنفيذ فيها 85 ٪”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى