العناوين الرئيسيةفلاش

بكل “شفافية”.. التحقيق يقول أن أسئلة الامتحان الموحد “لم تسرب”

قالت مدير عام مركز القياس والتقويم في التعليم العالي ميسون دشاش أن نتائج التحقيقات حول امتحان الصيدلة الموحد أظهرت عدم وجود تسريب للأسئلة.

وتحدثت دشاش ، كالعادة، عبر صحيفة “الوطن” شبه الرسمية أن “اللجان المشكلة من وزارتي التعليم العالي والداخلية للتحقيق والتدقيق في الامتحان أصدرت تقريرها النهائي حول الموضوع، بالتأكيد على عدم وجود تسريب للأسئلة على الإطلاق ولا يوجد أي مطابقة في الإجابات ولا حتى تشابهاً”.

وأضافت دشاش أنه “بناء على تقرير اللجان النهائي، أعلن المركز اليوم نتائج الامتحان بشكل كامل، وأن إدارة المركز وقبل تداول الموضوع عبر مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي، دققت في مسألة ارتفاع معدلات البعض، وهذا الإجراء تتخذه الإدارة مع كل امتحان”.

وأفادت دشاش أن “تقارير اللجان أثبتت عدم وجود أي تسريب للأسئلة، بحيث أن من وضع توقعات بالنسبة للامتحان لم يقم بتسريبها وهو ليس أستاذاً جامعياً”.

بكل “شفافية”

وكان نشر مركز القياس والتقويم في وقت سابق تنويهاً عبر حساباته الرسمية، قال فيه: “ينوه مركز القياس والتقويم بخصوص امتحان الصيدلة الموحد الجاري في 27 /2/2021 بشأن ما يتم تداوله على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي، بأنه يجري استقصاء ومتابعة جميع الملابسات بالتنسيق مع وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الداخلية منذ 3/3 /2021”.

وأشار المركز إلى أنه سيجري الإعلان “بكل شفافية” عن نتائج التحقيقات فور صدورها، على حد تعبير البيان وأنه “سيتم إعلام الطلاب بالقرارات التي تتخذ بهذا الخصوص مع بداية الأسبوع القادم”.

يذكر أن

يذكر أن تلفزيون الخبر كان نشر، قبل نحو أسبوعين، تحقيقاً بعنوان “امتحان وطني “تفصيل” .. معيد في كلية الصيدلة يمنح طلاب “كورساته” الأسئلة تحت اسم “توقّعات”.

وتناول التحقيق قضية “توقع” معلن لأكثر من ٧٠ سؤالاً مع أجوبتها قبل ٢٤ ساعة من الامتحان المعياري الوطني لطلاب الصيدلة الذي تم يوم السبت 27 شباط 2021.

كما تناول التحقيق “نسبة نجاح طلاب الجامعات الخاصة عند تطبيق الامتحان المعياري والتي كانت تتراوح بين 8 إلى 10 % بينما ارتفعت في السنوات الأخيرة حتى تفوق طلاب الجامعات الخاصة مقارنة بطلاب الجامعات الحكومية”.

صدفة ..

وبذلك يسدل الستار على قضية تسريب الأسئلة، ويتضح أن تفوق طلاب الجامعات الخاصة، والذين دخلوا بمعدلات أقل بكثير من طلاب الجامعات الحكومية،في الامتحان المعياري، مجرد “صدفة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق