العناوين الرئيسيةسياسة

أمريكا تفرض عقوبات جديدة على مصرف سوريا المركزي وعدد من الأفراد والكيانات

فرضت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء عقوبات جديدة على سوريا حيث استهدفت مصرف سوريا المركزي وأدرجت عدداً من الأفراد والكيانات على القائمة السوداء ضمن سياستها العدوانية الهادفة للضغط على الدولة السورية وخنق المواطن السوري.

وفرضت واشنطن سلسلة عقوبات على سوريا هذا العام، في جولة جديدة من محاولات الولايات المتحدة استهداف مقومات الحياة للسوريين.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في بيان نقلته”رويترز”ستواصل الولايات المتحدة السعي من أجل محاسبة من يطيلون أمد هذا الصراع”.

وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان منفصل أن “العقوبات الجديدة تضيف فردين وتسعة كيانات تجارية ومصرف سوريا المركزي إلى قائمة العقوبات”.

وتخضع سوريا لعقوبات من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي أدت إلى تجميد الأصول الأجنبية المملوكة للدولة ومئات الشركات والأفراد. وتحظر واشنطن بالفعل الصادرات إلى سوريا واستثمار الأمريكيين هناك، فضلا عن المعاملات المتعلقة بمنتجات النفط والغاز.

يشار إلى أن الشعب السوري يعاني من سطوة العقوبات الأمريكية والغربية عليه منذ مطلع الحرب على البلاد في 2011 ما أدى لفقدان المواد الأساسية الغذائية والدوائية وتدهور الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطن السوري.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق