العناوين الرئيسيةمحليات

3 حرائق في اللاذقية.. والأمطار الغزيرة تؤخر وصول عناصر الإطفاء

شهدت مدينة اللاذقية الثلاثاء ثلاثة حرائق استطاع فوج الاطفاء بالتعاون مع الأهالي وورش الكهرباء إخمادها دون تسجيل أي إصابات.

وقال مصدر في فوج إطفاء اللاذقية لتلفزيون الخبر: “عند الساعة الواحدة والنصف ظهر الثلاثاء تلقينا بلاغاً حول نشوب حريق في المنطقة الصناعية القديمة بالقرب من فرن السيك”.

وأضاف المصدر: “على الفور توجهنا الى مكان الحريق الذي تسبب به ماس كهربائي بكبل على أحد أعمدة الكهرباء، ما أدى لانقطاعه وسقوطه على الأرض”.

وتابع المصدر: “عند الساعة السابعة وخمس دقائق مساء اندلع حريق ثان في المشروع العاشر خلف مدرسة يونس رضوان حيث اشتعلت النيران بمحرك سيارة نوع “دايو ماتيز”، وقام الأهالي المتواجدين بالمكان مشكورين بإخماد النيران وفصل كبل البطارية”.

وأوضح المصدر أنه “عند وصول عناصر الإطفاء قاموا بإخماد عدد من الكبلات المشتعلة بداخل السيارة عند ناقل الحركة بجهاز co2، وتبريد منطقة المحرك بالماء”.

وبين المصدر أن “صاحبة السيارة استطاعت أن تخرج هي وأطفالها من السيارة قبل اشتعالها”، مشيراً إلى أنه “بسبب الازدحام الكبير على أوتستراد الجمهورية حيث تقدر مدة التأخير بدقيقتين حيث بلغت مدة الوصول من فوج الإطفاء للمشروع العاشر ثمانية دقائق وثلاثين ثانية”.

وأضاف المصدر: “كان بإمكان عناصر زمرة الحريق الوصول الى مكان الحريق بزمن أقصر، لولا الأمطار الغزيرة والازدحام الكبير”.

وعند الساعة الثامنة وأربعين دقيقة مساء، اندلع الحريق الثالث في منطقة كرسانا ضمن خزان كهربائي، وبحسب المصدر فإنه عند وصول عناصر زمرة الحريق كانت ورشة طوارئ الكهرباء والصيانة سيطرت على الحريق”.

يذكر أنه تم تصنيف فوج إطفاء اللاذقية من أفضل أفواج سوريا للعام الماضي حسب تقرير مديرية الاطفاء وإدارة الكوارث في سوريا، وجاء الجزء الأهم من التقييم لمهمات الإنقاذ والحرائق وكيفية التعامل معها وزمن السيطرة عليها.

تلفزيون الخبر _ اللاذقية

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق