العناوين الرئيسيةتعليم

14911 طالباً وطالبة في امتحانات الدورة الثانية للشهادة الثانوية في اللاذقية

قال مدير التربية في اللاذقية عمران أبو خليل لتلفزيون الخبر: أن 14911 طالباً وطالبة سجلوا للتقدم لامتحانات الدورة الثانية في الفرعين العلمي والأدبي وفي الشهادة الثانوية المهنية، التي ستنطلق يوم الأحد الأول من آب لعام 2021، وتنتهي في الخامس عشر منه.

وأشار أبو خليل إلى أن الطلاب المسجلين توزعوا بـ 4225 طالباً وطالبة في الفرع الأدبي، و 9146 طالباً وطالبة في الفرع العلمي.

1485 طالباً وطالبة في الشهادة الثانوية المهنية،و232 طالباً وطالبة منهم اختصاص علوم تجارية، و102 طالباً وطالبة اختصاص فنون نسوية، و 1151 طالباً وطالبة في الاختصاصات الصناعية كافة، و55 للثانوية الشرعية.

وأضاف أبو خليل إلى أن عدد المراكز الامتحانية 96 مركزاً ، منها 50 مركزا للفرع العلمي، و26 للفرع الأدبي، ومركز صحي واحد ، ومركز لأبناء الرقة ومركز لأبناء ادلب ومركز في السجن .

وأما بالنسبة لمراكز الشهادة الثانوية المهنية ذكر أبو خليل أنه بلغ عددها 16 مركزاً، منها 11 مركزاً للثانوية الصناعية و مركزين للثانوية التجارية و مركزين للثانوية النسوية ومركز وحيد للثانوية الشرعية.

وختم أبو خليل مؤكداً على جاهزية المديرية لامتحانات الدورة الثانية للشهادة الثانوية العامة بفروعها كافة واتخاذ كافة التدابير الصحية الوقائية حرصاً على السلامة العامة.

الجدير بالذكر أن نسبة النجاح في الدورة الأولى كانت في الفرع العلمي ٧٨.٩٦ %. ، و في الفرع الأدبي ٥٥.٧٦ %.

و ٦٢.١٦ %.للثانوية الشرعية و ٥٩.٢٠ % . للثانوية المهنية النسوية و ٥٣.٩٠ %. للثانوية المهنية الصناعية، و ٤٧.٠٥ %. للثانوية المهنية التجارية .

زياد علي سعيد_تلفزيون الخبر _اللاذقية

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق