العناوين الرئيسيةمحليات

12 حالة انتحار و 18 جريمة قتل في طرطوس خلال النصف الأول من 2020

كشف رئيس مركز الطب الشرعي في طرطوس الدكتور علي سيف الدين بلال لتلفزيون الخبر أن “حالات الانتحار خلال النصف الأول من عام 2020 بلغت 12 حالة، وعدد ضحايا جرائم القتل بلغ 18 ضحية توزعت ما بين طلق ناري وطعن بأداة حادة وخنق”.

وأضاف بلال “كما بلغت خلال نفس الفترة حالات معاينة الأحياء 482 معاينة والوفيات 70 حالة”.

وأشار الدكتور بلال إلى أنه “عدد الوفيات نتيجة حوادث السير والجرائم خلال العام الماضي 2019 بلغ 174 حالة، أما معاينات الأحياء فبلغت 1442 حالة، وحالات الانتحار بلغت 10 حالات”.

وأردف بلال أنه “تبين بعد التحقيقات أن أغلب حوادث الانتحار ناجمة عن آثار نفسية” مشدداً على “التوعية من الأمراض النفسية وضرورة مراجعة الطبيب النفسي والالتزام بالعلاج المقترح من قبل الطبيب بالإضافة إلى التعاون من قبل الأهل و المحيطين بالمريض”.

وذكر بلال أن “للطب الشرعي دور فعال في الإشارة إلى الأسباب والنتائج، بعد دراسة كافة الإحصائيات لفحص الأحياء والوفيات لمختلف الحوادث”.

مضيفاً “ومقارنتها شهرياً و سنوياً، والتواصل مع الجهات المعنية لإصلاح و معالجة مواضع الخلل كالذي يحصل على مسار طريق معين ويتسبب بعدة حوادث ووفيات وإصابات رضية”.

يُشار إلى أن عدد معاينات مركز الطب الشرعي في طرطوس للأحياء والوفيات بلغ خلال الأعوام السبعة الماضية ما يقارب 20 ألف معاينة، وعدد الكشوف على الوفيات بلغ 1613 كشف .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">