العناوين الرئيسيةطافشين

ألمانيا تنوي ترحيل مجرمين وإرهابيين سوريين إلى سوريا

قال وزير داخلية ولاية “زاكسن” الألمانية، “رولاند فولر” حول ترحيل السوريين، أنه “لا يتوقع ترحيل اللاجئين السوريين بالجملة من ألمانيا إلى سوريا في الوقت الحالي”.

وأشار “فولر” خلال حديثه لوكالة “الصحافة الإنجيلية”، إلى أنه “سيقتصر الترحيل على حالات معينة تشمل المجرمين والمصنفين كإرهابيين خطرين، ووجهتهم إما سوريا أو بلد ثالث”.

وأضاف “فولر” أنه “حتى يتم تحقيق هذا فعلينا فتح قنوات تواصل مع الأردن ولبنان تؤمن لنا قناة اتصال مع الحكومة السورية، وبتوافر النية الجيدة لدى الجميع يمكن إنجاز عمليات ترحيل فردية”.

وأكد “فولر” على أنه “يجب أن يعلم المجرمون والإرهابيون أنهم غير محميين من الترحيل، فواجب حماية الشعب الالماني أهم من تأمين حماية لهؤلاء”.

الجدير بالذكر أنه في أواخر العام الماضي، أثار وزير الدولة في ألمانيا، هانس يورغ انغيلكه، الجدل بتصريحه الذي قال فيه: “إن ألمانيا ستسمح مجدداً بعمليات الترحيل إلى سوريا اعتباراً من كانون الثاني المقبل، في حال اعتبرت السلطات الألمانية أن السوريين يشكلون تهديداً للأمن الألماني”.

وكانت تراجعت عدد عمليات ترحيل اللاجئين بشكل ملحوظ في ألمانيا خلال النصف الأول من العام المنصرم 2020، خلال أزمة انتشار جائحة فيروس “كورونا” المستجد، بحسب صحيفة “تاتس” الألمانية.

Image may contain: one or more people and outdoorتلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق