العناوين الرئيسيةصحة

الصحة العالمية: اللقاح سيسمح بالسيطرة التدريجية على كورونا في 2021

بيّن كبير خبراء الطوارئ في منظمة الصحة العالمية “مايك رايان” أن طرح لقاح للوقاية من فيروس كورونا سيسمح للعالم بالسيطرة التدريجية على المرض العام القادم.

وقال “رايان” لتلفزيون “آر.تي.إي” الإيرلندي: “العودة للحياة كما اعتدنا أن نعرفها، ممكن جدا جدا ولكن سيتعين علينا الاستمرار في الحفاظ على النظافة الشخصية والتباعد الجسدي”.

وأضاف رايان “اللقاحات لا تعني انتهاء كورونا، وستسمح لنا مع إجراءاتنا الحالية بسحق المنحنى حقا وتجنب العزل العام واكتساب السيطرة التدريجية على المرض”.

وختم “رايان”: “علينا أن ندرك تماما أننا بحاجة إلى تقليل فرص إصابة الآخرين عند تنظيم العائلات بعناية في احتفالات عيد الميلاد”.

وطلبت بريطانيا، الخميس، من هيئة تنظيم الأدوية تقييم لقاح كوفيد-19 المقترح الذي طورته جامعة “أوكسفورد” بالتعاون مع شركة “أسترا زينيكا” في خطوة نحو البدء في طرحه قبل نهاية العام.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن تسليم لقاح فيروس كورونا الأمريكي “موديرنا” سيبدأ الأسبوع المقبل والأسبوع الذي يليه.

يذكر أن مجموع الإصابة بفيروس كورونا في العالم بلغ أكثر من 60 مليون إصابة، وذلك منذ بدء انتشار الجائحة من الصين أواخر العام 2019.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى