العناوين الرئيسيةرياضة

سوريا تبلغ مونديال الأشبال والشبلات في المهارات الفردية بكرة السلة

بلغت سوريا نهائيات كأس العالم في المهارات الفردية بكرة السلة، لفئة الأشبال والشبلات، مادون 15 عاما، بعد تجاوز مرحلة التصفيات الآسيوية.

وجاء تأهل منتخبي سوريا للنهائيات العالمية، بعد انتصار الأشبال على تاهيتي ذهابا وإيابا، وعلى الصين، فيما جاء تأهل الشبلات بعد انتصارهن على الأردن ذهابا وإيابا، رغم الخسارة مع الصين.

وحل منتخبا سوريا للأشبال والشبلات، في مركز الوصافة في مجموعتهما، ليبلغ منتخبانا النهائيات العالمية، المقرر انطلاق منافساتها في الشهر العاشر من 2021.

وقالت إدارية منتخب الشبلات هنادي علوش في تصريح لتلفزيون الخبر أن: “التحديات بين المنتخبات، شملت وضع حلقة دائرية وسط الملعب، ويقوم اللاعبون بالرمي فيها بواقع 3 محاولات لكل لاعب، مقابل نقاط محددة”.

وشملت التحديات بحسب علوش: “مهارات السرعة بين الأقماع، والتسديد من على خط منطقة القوس، إضافة لتسديد الرميات الحرة، وينفذها كل منتخب من صالة في بلاده”.

وتابعت علوش: “تحتسب النتائج بطرح النقاط المسجلة من الزمن، ونقوم بتصوير وتسجيل تلك التحديات كل على حدى، ثم إرسالها لموقع الاتحاد الدولي بكرة السلة”.

وأقيمت التصفيات في دمشق، بإشراف مراقب من الاتحاد الدولي لكرة السلة، يقوم بتسجيل وتوثيق النتائج، بحسب علوش، حيث يقوم الفريق الإعلامي المكلف من الاتحاد بتنفيذ أعمال التصوير وتحميل المقاطع.

وأشرف على منتخب الأشبال نجم السلة السورية محمد أبو سعدى، ودربهم نديم زرز، فيما أشرف على الشبلات زينة نصار، ودربهم يحيى ساعي.

وأضافت علوش: “باب المنتخب سيكون مفتوحا للمميزين من اللاعبين واللاعبات قبل المونديال، والذين لم يوفقوا في الاختبارات الفردية التي أقيمت لتشكيل المنتخبين في التصفيات”.

وختمت علوش: “المشرفون على منتخبي المهارات الفردية، هم أعضاء لجنة المنتخبات، وبحال لفتت لاعبة أو لاعب أنظارهم في المهارات الفردية، فسيكون من الممكن ضم أولئك اللاعبين إلى منتخبي أشبال وشبلات سوريا مستقبلا”.

يذكر أن منافسات كأس العالم للمهارات الفردية لفئة مادون 15 عاما ستنطلق في شهر تشرين الأول، وستكون غالبا بنظام “أون لاين” كما التصفيات، وفقا للإدارية هنادي علوش.

أحمد نحلوس _ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق