العناوين الرئيسيةمن كل شارع

مواطنو تلكلخ في حمص يشتكون قلة المواصلات وابتزاز السائقين وتحكمهم

اشتكى عدد من أهالي مدينة تلكلخ بريف حمص الغربي عبر تلفزيون الخبر، عدم تفعيل كراج البلدة بشكل مناسب ليخدم أهالي المنطقة إلى نواحي المدينة بشكل عام ومدينة حمص بشكل خاص.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر ” أنه رغم انتهاء الأزمة لم يعمل الكراج كما كان في السابق، حيث كان يخدم جميع أهالي المنطقة من طلاب وموظفين إلى المدينة ونواحيها، إضافة لمدينة حمص التي تعد الوجهة الأساسية لمعظمهم”.

وأضاف المشتكون” نعاني من استغلال السائقين وإجبار الركاب على الجلوس خمسة أشخاص وبشكل مهين في مقاعد تتسع لثلاثة أشخاص، فضلا عن التسعيرة الكيفية حيث ترتقع الأجور يوميا دون رقيب ولا نستطيع إلا الرضوخ لطلباتهم كي نصل حمص”.

من ناحيته قال المهندس خليل الخليل مدير النقل البري بحمص لتلفزيون الخبر ” أن الكراج مفعل ويعمل بشكل نظامي ومستثمر من قبل نقابة العمال البرية، ولم تصل إلى المديرية أي شكوى بهذا الخصوص”.

وأضاف الخليل ” صدر قرار بعدم إبرام أي عقد بين المديرية وجهات القطاع العام مع أي سرفيس يحمل 15 راكب وذلك لعدم الحاجة لها”ّ.

وأكد الخليل” أنه ستتم مناقشة موضع عدم التزام سائقي السرافيس بالعدد المحدد من الركاب وتقاضي أجرة غير تلك المحددة بشكل واضح من قبل الجهات المعنية بالمحافظة، وذلك يوم الثلاثاء خلال اجتماع للجنة نقل الركاب في حمص”.

يذكر أن منطقة تلكلخ تقع على بعد 45 كم غرب مدينة حمص ومركزها الاساسي مدينة تلكلخ، وبلغ عدد سكانها عام 2011 نحو 33 ألفا، وتعتبر أكبر مدن محافظة حمص من حيث عدد الأقضية والنواحي والقرى التي تتبع لها.

عمار ابراهيم_تلفزيون الخبر_حمص

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق