سياسة

وفد عسكري أمريكي في منبج المحتلة

كشفت ” مواقع إعلامية كردية ” أن ” وفداً من قوات ” التحالف الدولي ” بقيادة واشنطن أجرى لقاءً مثمراً مع ” مجلس منبج العسكري ” التابع لقوات ” قسد “، حيث جدد الوفد التزامه بحماية حلفائه في قوات ” قسد “، مؤكدا استمرار تقديم ” الدعم للحلفاء ” .

وقالت المواقع إن ” وفدا رفيع المستوى من ” التحالف الدولي” ضم كل من الجنرال روبنسون والسفير وليام روباك المبعوث الأمريكي لدى ” التحالف ” وعدد من القادة يعملون ضمن مظلة ” التحالف الدولي ” ضد تنظيم ” داعش ” زار مدينة منبج بريف حلب .

وأضافت المواقع أن ” اللقاء كان مثمرا وبناء مع “مجلس منبج العسكري ” الذي ضم من جانبه كل من محمد مصطفى أبو عادل وجميل مظلوم القيادي في المجلس ونواب رئاسة المجلس العسكري ابراهيم بناوي وأبو علي نجم و هيفي منبج والناطق الرسمي باسم المجلس شرفان درويش والقيادية روجدا منبج ” .

وناقش الطرفان خلال اللقاء التطورات الأخيرة التي تشهدها المنطقة ومنبج على وجه الخصوص بعد الدوريات المشتركة ضمن خارطة الطريق، والتهديدات التي تتعرض لها المدينة من قبل الجيش التركي وفصائلها الإسلامية المتطرفة “درع الفرات “بحسب المواقع .

و أكد الوفد الأمريكي بحسب المواقع “استمرار دعمهم للمجلس العسكري بهدف تأمين الاستقرار الذي يسود في منبج، في الوقت الذي شددوا بأنهم يتابعون ما يجري على خط التماس بصورة دقيقة “.
وأكد الوفد أن ” التحالف الدولي” مستمر في حربه ضد ” داعش” ودعم الاستقرار لضمان عدم عودة التنظيم إلى المناطق التي تم تحررها .

وكان وفداً أمريكيا و فرنسياً عسكرياً زار قبل أيام بلدة عين عيسى برف الرقة و عقد اجتماعات مع قيادة ” قسد ” لمتابعة التطورات الأخيرة و منها القصف التركي لمواقع ” الوحدات ” و تهديد التركي الاجتياح مناطق شرق الفرات .

وأكدت مصادر محلية لتلفزيون الخبر أن ” الطرف الأمريكي و الفرنسي طلب من قيادة ” قسد ” إزالة جميع الشعارات التي تدل إلى حزب العمال الكردستاني و صور قائده التركي ” عبدالله اوجلان ” وفك الارتباط معه بشكل نهائي وذلك ارضاء لتركيا ” .

في حين أوضحت مصادر أهلية لتلفزيون الخبر أن ” جيش الاحتلال التركي بدأ بالفعل بحشد قواته العسكرية إضافة للمسلحين المتعاملين معه من ” الجيش الحر ” للتجهيز لاجتياح مدينة تل أبيض بريف الرقة الحدودية مع تركيا .”

يشار إلى أن جيش الاحتلال التركي وسّع من عملياته العسكرية ضد مواقع ” الوحدات الكردية ” في محافظات حلب و الرقة و الحسكة أدت لمقتل عدد منهم و إصابة آخرين واستشهاد طفلة بريف تل أبيض .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى