في الغربة

وفاة 7 مهاجرين سوريين جراء حادث سير في هنغاريا

لقي سبعة لاجئين سوريين حتفهم في حادث سير بقرية حدودية هنغارية مع صربيا، من بينهم سائق السيارة الصربي الجنسية، أثناء توجههم إلى ألمانيا بقصد اللجوء.

وأعلنت السلطات الهنغارية أن حادث السير وقع في قرية موراهالوم الحدودية بالقرب من الحدود مع صربيا، في وقت متأخر من مساء الإثنين الماضي، وأدى إلى وفاة سبعة أشخاص وجرح أربعة آخرين، وفق ما نقل موقع “زمان الوصل” المعارض.

ونقل موقع infomigrants المتخصص بالهجرة واللجوء عن الشرطة الهنغارية قولها أن “الحادث وقع بعد أن حاول سائق السيارة الهرب من دورية للشرطة، فاصطدم بمحل لبيع الزهور”، كما يظهر في صور نقلتها الصحافة المحلية، المحل مدمرا بشكل جزئي، دون أن يصاب أحد بداخله.

كما نقل موقع “الخابور” عن مصدر من ذوي أحد الضحايا، أن الشبان السبعة وأغلبهم من محافظة الحسكة، قضوا جراء انقلاب سيارتهم بعد مطاردتهم من قبل الشرطة الهنغارية التي حاولت إيقافهم، وقطع الطريق أمامهم، مما ادى الى انزلاق السيارة وانحرافها عن المسار وارتطامها بالرصيف.

وتم نقل الضحايا من قبل الشرطة إلى المشفى والاستعداد لدفنهم في مقبرة المدينة، فيما لايزال شابان منهم في المشفى.

يشار إلى أن هنغاريا شهدت قبل سنوات قليلة إحدى أسوأ حوادث الهجرة في تاريخها، بعد العثور على جثث 71 شخصا قضوا اختناقا، في شاحنة مهجورة على طريق سريع يؤدي إلى النمسا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى