العناوين الرئيسيةحوادث

وفاة شخص و إصابة 6 آخرين جراء الرصاص الطائش وحوادث متفرقة في حمص

توفي شخص وأصيب آخر برضوض وجروح متفاوتة، إثر تصادم سيارة ودراجة نارية، ظهر الثلاثاء، قرب مفرق قرية الربوة بريف حمص الغربي.

وفي حصيلة لإطلاق النار العشوائي في المحافظة بعد صدور نتائج شهادة التاسع، أصيب 4 أشخاص بينهم طفلين، بعيارات نارية طائشة، حيث أصيبت امرأة تبلغ من العمر 60 عاماً بطلق ناري طائش بالكتف في حي المهاجرين، وتم نقلها إلى مشفى الباسل بحي الزهراء لتلقي العلاج.

وأصيبت طفلة تبلغ من العمر 11 عاماً بطلق ناري طائش في بلدة قطينة بريف حمص الجنوبي الغربي، وتم نقلها إلى مشفى الرازي لتلقي العلاج.

كما أصيب طفل يبلغ من العمر 8 سنوات برصاصة طائشة في يده بحي دير بعلبة، وتم نقله إلى مشفى الزهراء لتلقي العلاج، ومن ثم إلى مشفى كرم اللوز للقيام بالعمليات الجراحية اللازمة.

وفي حي الزهراء، أصيب شاب يبلغ من العمر 22 عاماً بطلق ناري في رجله، وتم نقله إلى مشفى الباسل لتلقي العلاج.

وفي سياق متصل، أصيب شاب يبلغ من العمر 15 عاما ً بكسر في الرجل ورضوض متفاوتة في الجسم، إثر سقوطه من الطابق الرابع في منزله بحي الوعر، حيث تم إسعافه إلى مشفى الزهراء، ومن ثم إلى مشفى كرم اللوز لتلقي العلاج.

وذكرت مصادر طبية في مشفى الباسل بحي الزهراء وكرم اللوز لتلفزيون الخبر، أن” الحالة الصحية للمصابين مستقرة بعد القيام بالعمليات الجراحية اللازمة، وتم وضعها تحت المراقبة”.

ويشار أن إطلاق الرصاص الطائش يتكرر عند كل مناسبة في حمص، كما حال معظم المحافظات، لاسيما خلال سهرة رأس السنة أو عند صدور نتائج الامتحانات على اختلافها.

والجدير بالذكر أن أهالي مدينة حمص عبروا مراراً على وسائل التواصل الاجتماعي عن استيائهم من تكرار هذه الظاهرة، مطالبين الجهات المعنية بضرورة وضع حد بها، مع تسببها بوقوع وفيات وإصابات إضافة للأضرار المادية عند سقوط المقذوفات على زجاج السيارات والمنازل.

عمار ابراهيم_تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى