سياسة

وزير الدفاع الروسي: ندعو واشنطن والغرب إلى عمل مشترك لتأمين الوضع في حلب

دعا وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، القوى الغربية إلى القيام بعمل مشترك من أجل تأمين استقرار الوضع في محيط مدينة حلب السورية.

وقال شويغو، في كلمة ألقاها خلال مؤتمر “النتائج العسكرية السياسية لاستخدام القوات المسلحة في سوريا واستنتاجاته الاستراتيجية الأساسية”، في موسكو، “ندعو الولايات المتحدة وحلفاءها في التحالف ضد داعش إلى اتخاذ إجراءات أكثر حزما واستغلال أقصى نفوذهم على كافة الفصائل الخاضعة لسيطرتهم في هذه المنطقة من أجل جعل الجميع ينضمون إلى الهدنة وتطبيع الوضع في حلب”.

و أعلن شويغو عن زيادة ملموسة في عدد الهجمات الانتحارية على القوات الحكومية السورية في محيط حلب خلال الأيام الـ3 الماضية.

وقال شويغو إن الإرهابيين حاولوا، في 13 تموز، اقتحام أراضي خاضعة لسيطرة القوات الحكومية في ريف حلب بـ7 عربات مشاة مصفحة، مشيرا إلى أن عناصر الجيش تمكنوا من تدمير 6 عربات، لكن مدرعة واحدة استطاعت الدخول إلى مواقعهم ما أدى إلى مقتل عدد كبير من العسكريين السوريين.

كما ذكر وزير الدفاع الروسي أن 7 إرهابيين آخرين حاولوا في اليوم ذاته اقتحام تجمعا للجيش من اتجاهات مختلفة راكبين دراجات هوائية، موضحا أن العسكريين تمكنوا من اعتراض 4 إرهابيين، فيما فجر 3 أخرين أنفسهم بالقرب من مواقع القوات الحكومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى