العناوين الرئيسيةمحليات

نتيجة الازدحام في مدن الملاهي باللاذقية.. قرار بإلزام الزائرين بارتداء الكمامات

تعج ملاهي مدينة اللاذقية بزوارها في مشهد أثار حفيظة الكثيرين الذين حبسوا أنفاسهم متسائلين عن إجراءات الوقاية وعلى رأسها التباعد المكاني حرصاً على السلامة العامة، خاصة مع تزايد أعداد المصابين في المحافظة.

وكان أصدر محافظ اللاذقية، قبل حلول عيد الأضحى المبارك، قرارا يقضي بمنع نصب المراجيح والألعاب في ساحات العيد والحدائق في جميع الوحدات الإدارية بدعوى الحرص على صحة الأطفال وفي إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

إلا أن الفريق الحكومي المعني بمكافحة كورونا لم يصدر اي قرار بشأن مدن الألعاب والملاهي التي تركت على هواها تكتظ بالزائرين دون الالتزام بأدنى إجراءات الوقاية.

بدوره، قال رئيس دائرة الرقابة في مديرية المهن والشؤون الصحية في مجلس مدينة اللاذقية المهندس كنان سعيد لتلفزيون الخبر: “بعد رؤيتنا لمشاهد اكتظاظ الزائرين في ملاهي مدينة اللاذقية، قمنا بإنذار مستثمري مدن الملاهي في مدينة اللاذقية بوجوب ارتداء جميع الزائرين للكمامات صغاراً وكباراً”.

وأضاف سعيد: “قبل حلول العيد كنا قد أعلمنا ادارة مدن الملاهي بضرورة إلزام العاملين بارتداء الكمامات، وذلك تحت طائلة الاغلاق في حال عدم الالتزام”.

وتابع سعيد: “بالنسبة لساحات الألعاب المؤقتة أو كما تسمى ساحات العيد في كل من الصليبة وقنينص والغراف، تم منعها بشكل كامل وإيقاف أي شخص يخالف قرار المنع”.

وتشهد اللاذقية زيادة في أعداد المصابين بفيروس كورونا، وسط عدم مبالاة من الأهالي الذين لا يلتزمون بإجراءات الوقاية، وفي مقدمتها تجنب أماكن الازدحام ومراعاة مسافة التباعد المكاني حرصا على السلامة العامة، ووقف انتشار فيروس كورونا.

تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى