العناوين الرئيسيةسياسة

موسكو: هجمات الإرهابيين في إدلب غير مقبولة ويجب التصدي لها

قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن موسكو تعتبر هجمات المسلحين من إدلب أمرا غير مقبول ويجب التصدي لأي نشاط إرهابي.

وأضاف بيسكوف في تصريح صحفي الثلاثاء: “في الوقت الحالي نعتبر أنه من الضروري تنفيذ اتفاقيات سوتشي، هذا كان وسيبقى مهما، وبالطبع التصدي لأي نشاط إرهابي، يستهدف القوات المسلحة السورية، والمنشآت العسكرية الروسية”.

وقال المتحدث باسم الكرملين: “نحن لا نخفي قلقنا، وللأسف لوقت طويل يشعر الإرهابيون في إدلب ليس فقط أنهم في وضعية مريحة، بل ويشنون الهجمات ويقومون بنشاط عدواني ضد الجيش السوري ومنشآتنا العسكرية”.

بدوره، نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، إن العسكريين الروس والأمريكيين يجرون اتصالات باستمرار حول الوضع في سوريا والتطورات التي تشهدها محافظة إدلب.

وأكد ريابكوف، أن “كل المسائل يتم نقاشها عن طريق قنوات عسكرية”.

وتأتي هذه التصريحات بالتزامن مع التصعيد العسكري الذي شهدته مناطق إدلب، خاصة عقب إعلان وزارة الدفاع التركية مقتل 5 جنود أتراك بقصف نفذه الجيش العربي السوري على نقطة مراقبة تركية في تفتناز بإدلب .

يذكر أن الجيش العربي السوري أحرز تقدما كبيرا في ريف إدلب، وسيطر مؤخرا على مدينة سراقب الاستراتيجية، فضلا عن استعادته مساحات جغرافية تزيد على 600 كيلومتر مربع، وإحكام السيطرة على عشرات البلدات والقرى والتلال في الشمال السوري، وبات قريبا من إعلان السيطرة الكاملة على الطريق السريع دمشق – حلب.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى