العناوين الرئيسيةرياضة

مواجهات نارية في قرعة دوري أبطال أوروبا

أسفرت قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لموسم (2021-2022)، التي أجريت في مدينة إسطنبول التركية، عن مواجهات نارية في العديد من المجموعات.

وأوقعت القرعة كل من مانشستر سيتي الانكليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي في مجموعة واحدة إلى جانب كل من لايبزيج الألماني وكلوب بروج البلجيكي.

فيما أسفرت القرعة عن مجموعة ثانية نارية ضمت كل من ليفربول الانكليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني وبورتو البرتغالي وإي سي ميلان الإيطالي.

وفي المجموعة الثالثة، يتواجد كل من سبورتينع لشبونة البرتغالي وبوروسيا دورتموند الألماني وأياكس الهولندي وبيشكتاش التركي.

ويعود ريال مدريد الإسباني لملاقاة إنترميلان الإيطالي للمرة الثانية على التوالي في دور المجموعات، ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب كل من شاختار الأوكراني وشيريف المولدوفي.

أما الغريم برشلونة فيلاقي بايرن ميونيخ الألماني في واحدة من كلاسيكيات دوري الأبطال، في غمار مواجهات المجموعة الخامسة التي ضمت أيضاً كل من بنفيكا البرتغالي ودينامو كييف الأوكراني.

ويلاقي مانشستر يونايتد الإنكليزي كل من فياريال الإسباني وأتلانتا الإيطالي ويونغ بويز السويسري ضمن المجموعة السادسة.

فيما تضم المجموعة السابعة، كل من ليل الفرنسي وإشبيلية الإسباني وسالزبورغ النمساوي وفولفسبورغ الألماني.

أما المجموعة الثامنة والأخيرة، فضمت حامل اللقب تشيلسي الإنكليزي ويوفنتوس الإيطالي وزينيت بطرسبورغ الروسي ومالمو السويدي.

إلى جانب القرعة، جرى خلال الحفل توزيع جوائز “يويفا” لأفضل اللاعبين في بطولة دوري أبطال أوروبا خلال العام 2020 الماضي.

وحصل لاعب فريق تشيلسي الإيطالي جورجينيو على جائزة أفضل لاعب في الموسم الماضي، فيما تحصل زميليه في النادي الفرنسي نغولو كونتي والسنغالي إدوار ميندي على جائزة أفضل لاعب وسط، وأفضل حارس مرمى على التوالي.

وحاز النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني على جائزة أفضل مهاجم، فيما تحصل لاعب فريق مانشستر سيتي البرتغالي روبن دياز على جائزة أفضل مدافع.

يذكر أن منافسات دور المجموعات ستنطلق في منتصف أيلول المقبل، حيث ستقام مباريات الجولة الافتتاحية يومي (14 و15) من الشهر.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى