سياسة

من ألمانيا أيضا .. دعوات للحوار مع سوريا حول مكافحة الإرهاب

أكد رئيس الاستخبارات الخارجية الألمانية “برونو كاهل” ضرورة الحوار مع سوريا وقيادتها بشأن مكافحة الإرهاب.

ونقل موقع روسيا اليوم عن صحيفة “ديرشبيغل” الألمانية أن ” برونو كاهل” أكد على أهمية إجراء حوار مع الحكومة السورية”.

ولفت “كاهل” إلى محاولات جهازه إجراء اتصالات مع سوريا في إطار محاربة الإرهاب، للحصول على معلومات حول التنظيمات المتشددة وخاصة “داعش” و “القاعدة”.

ويرى مراقبون لملف الإرهاب أن “هذه الدعوة تشكل اعترافاً أوروبياً بصدقية جهود سوريا في محاربة الإرهاب وتنظيماته”.

ولفتت صحيفة “ديرشبيغل” إلى أن “دعوة الاستخبارات الألمانية للحوار مع سوريا حظيت بتأييد واسع من أغلبية الأحزاب الألمانية، بما فيها الحزبين الحاكمين في البلاد .

ويسيطر على الحكم في ألمانيا الحزب “المسيحي الديمقراطي” برئاسة المستشارة “أنجيلا ميركل” و “الاشتراكي الديمقراطي” المشارك في الحكومة، إضافة إلى حزبي “الديمقراطي الحر” و “البديل لأجل ألمانيا” اليميني”.

وكانت الاستخبارات الألمانية أعلنت سابقاً أن “أعداد كبيرة من الإرهابيين يحملون الجنسية الألمانية، توجهوا إلى سوريا والعراق، عاد ثلثهم إلى ألمانيا.”

وطالبت رابطة الجيش الألماني، الحكومة الألمانية بانتهاج استراتيجية واضحة، في المشاركة المستقبلية في مكافحة تنظيم “داعش”.

و كشف تقرير صحفي أن “وكالة الاستخبارات الخارجية الألمانية “بي إن دي”، تشارك في عملية سرية تقودها الولايات المتحدة، لمكافحة مخاطر الإرهاب المحتملة التي يشكلها مقاتلو “داعش” العائدون من مناطق قتال في سوريا.

وكان الرئيس الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” بحث أيضاً نهاية العام 2017 مع نظيره الروسي “فلاديمير بوتين” سبل إيجاد الحل في سوريا، مؤكداً أن الأولوية الأولى في هذا البلد تبقى لمحاربة الإرهاب.

وأكد ماكرون على أن “الأولوية الأولى لنا هي اجتثاث الإرهاب في سوريا، و نريد أن نعزز تحالفنا مع روسيا، و نريد الحفاظ على دولة سوريا”.

و وجدت العديد من دول الغرب، نفسها مضطرة للاعتراف بخطورة هذه التنظيمات، بعد أن وصل الإرهاب الذي رعته إلى أراضيها، وباتت تدعو الآن إلى التنسيق مع الحكومة السورية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى