العناوين الرئيسيةرياضة

منتخبنا الأولمبي يواجه الأحد منتخب مالي في افتتاح دورة الصين الودية

يفتتح منتخب سوريا الأولمبي مشواره في منافسات دورة الصين الدولية للمنتخبات الأولمبية الأحد بمواجهة منتخب مالي.

وتنطلق صافرة البداية عند التاسعة صباحا بتوقيت سوريا، في ملعب مدينة زهو هاي، في أولى مباريات الدورة الدولية الودية التي ستقام بمشاركة منتخبات سوريا والصين ومالي وطاجيكستان استعدادا للنهائيات الآسيوية التي تنطلق في الثامن من كانون الثاني في تايلند.

وأجرى اللاعبون حصة تدريبية استشفائية، بعد وصول بعثة المنتخب إلى الصين، ضمن المجمع الرياضي الذي يستضيف مباريات البطولة بإشراف المدير الفني أيمن الحكيم بالتزام جميع اللاعبين إضافة إلى حصة تدريبية رسمية الجمعة على ملعب المباراة الرئيسي، بحسب “سانا”.

وأكد الحكيم خلال اجتماعه باللاعبين أهمية هذه البطولة الدولية لكونها تمثل بروفة حقيقية للنهائيات الآسيوية مطالبا اللاعبين ببذل كل جهد ممكن للمنافسة على لقب البطولة من أجل الدخول إلى النهائيات بعقلية الانتصار.

وتضمنت قائمة اللاعبين المشاركين في الدورة كلاً من، فارس أرناؤوط ويوسف الحموي وأنس العاجي وعبد الرحمن بركات ويزن عرابي وعبد الهادي شلحة ومحمد الحلاق ومحمد كامل كواية ويوسف محمد وزيد غرير وصبحي شوفان.

وشملت القائمة أيضا مصطفى سفراني ونبيل كورو وخليل ابراهيم والليث علي وخالد كردغلي وكامل حميشة وزكريا حنان ومحمد ريحانية وسيمون أمين وعلاء الدالي وعبد القادر عدي ووليم غنام.
وكانت آخر تجارب منتخبنا الاستعدادية، مشاركته في دورة الإمارات الودية في الشهر الماضي، فاز فيها على البحرين و الأردن، وخسر أمام العراق والمستضيف الإمارات.

يشار إلى أن منتخبنا الأولمبي تأهل إلى النهائيات الآسيوية بعد حصوله على أفضل مركز ثان في التصفيات، بعد فوزه على منتخب قرغيزستان بهدفين مقابل لا شيء، وعلى منتخب الكويت بالنتيجة ذاتها وتعادله مع المنتخب الأردني بهدف لمثله.

يذكر أن منتخبنا سيلعب في المجموعة الثانية في نهائيات آسيا التي ستقام في تايلند أمام قطر في التاسع من شهر كانون الثاني القادم وأمام اليابان 12-1 وأمام السعودية في 15-1-2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى