اخبار العالمالعناوين الرئيسية

مقتل 3 عناصر من الأمن الأردني في محافظة معان

قتل 3 من عناصر من الأمن العام الأردني، الاثنين، أثناء ملاحقة المشتبه في قتل نائب مدير شرطة محافظة معان، العقيد عبد الرزاق عبد الحافظ الدلابيح، وفق ما نقلت وسائل إعلامية عن بيان لمديرية الأمن العام الأردني.

 

وأضافت مديرية الأمن العام في بيانها: “ننعى استش.هاد 3 من مرتباته (3 عناصر) وإصابة 5 آخرين خلال دهم مشتبه فيه بمق.تل الشهيد الدلابيح قبل قليل، ومقت.ل المشتبه فيه، وضبط 9 أشخاص آخرين، والتحقيقات جارية”.

 

وأكّدت المديرية أنّ “قوة أمنية خاصة قامت صباح الاثنين بتنفيذ مداهمة لخلية إرها.بية في منطقة الحسينية في محافظة معان، بعد أن قادت التحقيقات التي قام بها الفريق التحقيقي المكلف بحادثة استشهاد العميد الدلابيح بحصر الاشتباه بمجموعة من الاشقاء من حملة الفكر التكفيري”.

 

وأضافت أنّ “القوة الأمنية الخاصة حاصرت مكان وجود المشتبه بهم، إذ قام أحدهم وفور بدء المداهمة بإطلاق عيارات نارية كثيفة من سلاح أوتوماتيكي باتجاه القوة”.

 

وأشارت المديرية إلى أنّه “تم تطبيق قواعد الاشتباك معه مما أسفر عن استشها.د ثلاثة من ضباط وأفراد القوة وإصا.بة خمسة آخرين ومقتل الإرهابي مطلق النار”.

 

وأكّدت المديرية أنّ المداهمة أفضت لإلقاء القبض على تسعة أشخاص آخرين مشتبه بتورطهم في القضية، منهم 4 أشقاء للإرها.بي المقت.ول الذي أطلق النار باتجاه القوة، و3 آخرين من أبناء أحدهم ومعهم شخصان آخران كانا برفقتهم

 

لافتةً إلى أنه “ضُبط بحوزتهم مجموعة من الأسلحة النارية الأتوماتيكية وكمية كبيرة من الذخيرة”.

 

وبيّنت مديرية الأمن العام أنّ التحقيقات مع المقبوض عليهم متواصلة وسيتم الإعلان عن مجرياتها ونتائجها أولاً بأول لحين إحالة القضية للقضاء.

 

وتتواصل الاحتجاجات في محافظات عدة في الأردن رفضاً لارتفاع أسعار المحروقات، بدءاً بسائقي الشاحنات قبل أيام وصولاً إلى إغلاق الأسواق والمحال التجارية.

 

يُذكر أنّ شرطياً قُت.ل وجُرح آخرون قبل أيام في الاحتجاجات الأخيرة تنديداً بارتفاع أسعار المحروقات وارتفاع تكاليف المعيشة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى