اقتصاد

معرض “بلاستكس” الدولي يواصل فعالياته لليوم الثالث

تستمر فعاليات معرض “بلاستكس” الدولي للصناعات البلاستيكية لليوم الثالث على التوالي، وسط حضور محلي ودولي، ومشاركات متنوعة من قبل صناع وتجار المواد البلاستيكية.

وتحدث محمود ظريفة مدير عام شركة “ظريفة” للسخانات الصناعية ولوازم التحكم الحراري، لتلفزيون الخبر، حول مشاركته بالمعرض قائلاً إنه “بحكم أن المعرض لمواد البلاستيك وحبيباتها والصناعات المتعلقة بها، كل الشركات يلزمها سخانات للتذويب والحرارة العالية، لذا كانت مشاركتنا”.

وقال سمير عبد النبي المدير العام “للمجموعة المتحدة للتجارة”، لتلفزيون الخبر إن “مشاركتنا هي بمجال دعم الحركة الصناعية وإعادة الإقلاع من جديد بإعمار سوريا”.

وتابع عبد النبي “أهمية المعرض تكمن بكونه يلم ويجمع الصناعيين والتجار، حيث يتعرف جميع المشاركين على بعضهم البعض، مما يحقق إمكانية انتقاء العرض الأنسب للجميع”.

وبيّن مدير شركة “الراتب” للأدوات المنزلية، أنس جعبور، لتلفزيون الخبر دور مشاركتهم في المعرض “وددنا المشاركة في المعرض المختص بالصناعات البلاستيكية كونه الأول من نوعه بعد انقطاع طويل، لاسيما أن شركتنا استمرت في طرح منتجاتها في السوق خلال السنوات السابقة”.

ويأمل جعبور أن تكون “المشاركات الدولية الخارجية أكبر في الأعوام القادمة، بعد استشعار الأمان أكثر في سوريا، لذا من المؤكد أن العام القادم سيكون أفضل في هذا الخصوص”.

وشرح أحمد سروجي، مدير عام شركة “فيو بلاست” لتلفزيون الخبر، عن أهمية مشاركته في معرض “بلاستكس”، موضحاً “أننا نشارك في المعرض في مجال تجارة العبوات البلاستيكية، وتجارة مواد تجميل “الكوزماتيك”، أملين فتح أسواق جديدة منتعشة في سوريا”.

وأجمع مدراء الشركات السابقين على صعوبات “الاستيراد والتصدير خلال سنوات الحرب، وما واجهوه من ارتفاع تكاليف، وتضييق السوق الخارجية عليهم بفعل الحصار الاقتصادي، من قبل دول كانوا اعتادوا على الاستيراد أو التصدير إليها”.

ويهدف معرض “بلاستكس” إلى إظهار الهوية الدولية للمنتجات البلاستيكية، بالإضافة لتطوير المنتجات البلاستيكية السورية، وتحسين مستواها ورفعه لمستويات متقدمة.

يذكر أن معرض “بلاستكس”، المقام برعاية إعلامية من تلفزيون الخبر، يستمر حتى 22 من الشهر الحالي، على أرض مدينة المعارض في دمشق، ويستقبل زواره من الساعة 4 عصراً وحتى الـ 9 مساءً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى