تعليم

مشروع لإنتاج الفطر المحاري بالتعاون بين جامعة الفرات و الأمم المتحدة بالحسكة

أطلق فرع جامعة الفرات بالحسكة بالتعاون مع مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مشروع إنتاج ميسليوم بذور الفطر المحاري وذلك في كلية الهندسة الزراعية بمدينة الحسكة.

وقال مدير فرع جامعة الفرات الدكتور نجم الحميدي لتلفزيون الخبر أن “هذا المشروع يأتي في إطار خطط ربط الجامعة بالمجتمع وتطوير القدرات العملية في الكليات والإسهام في إعادة تأهيل مختبرات كلية الزراعة وتدريب الطلاب في مجال تنفيذ الاختبارات العلمية والعملية في الكلية والقرى الريفية”.

ولفت مدير فرع جامعة الفرات إلى “دور هكذا مشاريع في دعم المبادرات العلمية التي تعود بالنفع على المجتمع المحلي وتوسيع المشاركة العملية لطلاب الكليات على أرض الواقع في تطوير الخبرات المكتسبة لدى الطلاب وتنفيذ الأبحاث العلمية الزراعية وزيادة الجوانب التطبيقية في الدراسة الجامعية”.

وبين الحميدي أن “المشروع يستمر لمدة 4 أشهر ويتم خلالها إنتاج ميسليوم الفطر المحاري في مخابر الكلية وتوزيعها لاحقا على الفلاحين الذين تم اختيارهم في 25 قرية بريف منطقة الحسكة لبدء بزراعته و إنتاجه و الاستفادة منه محليا”.

وأشار الحميدي إلى أن من يعمل في مشروع إنتاج ميسليوم الفطر المحاري هم الطلاب الدارسون في السنوات الدراسية الثالثة والرابعة والخامسة بكلية الهندسة الزراعية بالحسكة .

 

عطية العطية – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى