العناوين الرئيسيةسياسة

مرشحة للرئاسة الأمريكية: واشنطن استخدمت “القاعدة” لتغيير الحكم في سوريا

قالت المرشحة الديمقراطية الساعية لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية تولسي غابارد إن “المسؤولين الأمريكيين، استخدموا تنظيم “القاعدة” الإرهابي في محاربة الحكومة الشرعية في سوريا”.

وأضافت غابارد في مناظرة بين مرشحي الحزب الديمقراطي للرئاسة: “أضمن أننا سنتوقف عن دعم الإرهابيين مثل “القاعدة” في سوريا، التي تستخدمها حكومتنا كقوات برية في حرب تغيير النظام هناك”.

وكانت المرشحة الرئاسية اتهمت حكومة بلادها بانتهاك القانون ودعم بعض التنظيمات الإرهابية بالمال والسلاح والمعلومات الاستخباراتية، حيث قدمت في 29017 مشروع قانون لوقف الأموال المقدمة للمنظمات التي تساعد تنظيمي “القاعدة” و”داعش ” و”جبهة فتح الشام”، بشكل مباشر أو غير مباشر.

كما وعدت غابارد “برفع العقوبات التي تفرضها السعودية ضد اليمن والعقوبات التي تسببت بالمجاعة في سوريا”، بحسب حديثها.

وكانت غابارد عارضت كذلك الغزو العسكري لقوات الناتو لليبيا في 2011، كما رفضت التدخل الأمريكي في فنزويلا، وقالت خلال تغريدة لها: “يجب على الولايات المتحدة أن تبقى خارج فنزويلا، دعوا الشعب الفنزويلي يقرر مستقبله، نحن لا نريد أن تختار الدول الأخرى قادتنا لذا علينا التوقف عن محاولة اختيارهم”.

يشار إلى أنالانتخابات الرئاسية الأمريكية ستقام عام 2020 ويتصدر كل من السناتور بيرني ساندرز ونائب الرئيس السابق جو بايدن السباق للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي، في مواجهة الرئيس الحالي دونالد ترامب.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى