العناوين الرئيسيةمحليات

مدير كهرباء طرطوس: أضرار محدودة على الشبكة نتيجة العاصفة

تعرضت محافظة طرطوس لعاصفة رياح قوية ليل الأحد وصلت سرعتها إلى 90 – 100 كم بالساعة، وخلّفت بعض الأضرار المادية في بعض الأماكن بالمحافظة.

وأوضح مدير عام شركة كهرباء طرطوس المهندس عبد الحميد منصور لتلفزيون الخبر أن “عاصفة الرياح القوية خلّفت عدة أضرار في الشبكة الكهربائية أبرزها تقطع شبكات توتر متوسط ومنخفض في مناطق الدريكيش وبانياس والشيخ بدر وصافيتا ومنطقة طرطوس وذلك بسبب قرب الأشجار من الشبكات وأبراج التوتر”.

Image may contain: 1 person

وأضاف منصور أنه “تضرر قاطعين غازيين تم تبديلهما، كما تم إيصال جميع الخطوط والشبكات التي تقطعت نتيجة الرياح”.

بدوره أكد مدير الزراعة في طرطوس المهندس علي يونس لتلفزيون الخبر أنه “اقتصرت الأضرار نتيجة الرياح القوية على تطاير النايلون القديم في البيوت المحمية فقط، ولم تكون هناك أي أضرار أخرى”.

من جهته قال مدير دائرة الحدائق في مجلس مدينة طرطوس علي محمود لتلفزيون الخبر أن “عاصفة الرياح القوية أدت إلى سقوط شجرتين في حيي مشروع السادس والسجن، بالإضافة إلى عشرات الأغصان وأوراق النخيل التي تساقطت بكثافة بعدة أماكن بمدينة طرطوس”.

Image may contain: 1 person, sitting

وذكر محمود أن “تساقط أوراق النخيل الكثيف أدى إلى قطع الشوارع في شارعي الثورة والمحطة بالمدينة، ولكن تمت معالجتها حيث قامت ورشاتنا بفتح الطرقات بشكل كامل صباح الأحد”.

يُذكر أن يوم الجمعة الماضي، تضرر ما يقارب 150 بيت بلاستيكي وبعض مزروعات الفلاحين في عدة قرى بريف طرطوس، نتيجة “التنين البحري” الذي ضرب ممتلكاتهم والفيضان الذي غمر أراضيهم .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى