العناوين الرئيسيةحوادث

مديرية الموانئ: وفاة شخص غرقاً وإنقاذ 6 بحارة جراء العاصفة باللاذقية

قال مدير عام الموانئ، العميد سامر قبرصلي، لتلفزيون الخبر، أنه: “توفي أحد الأشخاص غرقاً نتيجة العاصفة عند موقع رأس ابن هاني باللاذقية، فجر السبت جراء العاصفة التي ضربت المحافظة”.

وأضاف “قبرصلي”:”كما تم نجاة شخصين آخرين كانوا برفقته وفقاً للمعلومات الأولية، علماً أن المتوفى غير مسجّل لدينا وغير تابع للموانئ أو زوارق الصيد، ويبدو أنهم كانوا يمارسون الصيد بشكلٍ فردي”.

وأوضح “قبرصلي” أنه:”تمّ إنقاذ 6 بحارة باللاذقية، كانوا على متن زورق غرق نتيجة فقدانه السيطرة جراء العاصفة الشديدة التي ضربت المنطقة الساحلية، وذلك خلال محاولته اللجوء إلى بوابة المرفأ للنجاة، ويتم التعامل مع الزورق الغارق حتى لا يشكّل أي عائق أمام حركة الملاحة”.

ونفى مدير الموانئ تسجيل أي حوادث أو جنوح للزوارق في طرطوس، بانياس، أو أرواد حيث كانت الأمور شبه سليمة، مع تركّز شدة العاصفة باللاذقية وبشكلٍ أقل في جبلة.

وأشار “قبرصلي” إلى أن: “كافة كوادر الموانئ من مدنيين وعسكريين على أتم الاستعداد لتقديم المساعدة والدعم منذ بداية الحالة الجوية وعلى مدار الساعة”.

يُذكر أنه تمّ تسجيل أضرار مادية كبيرة في منشآت التخييم والسياحة والاصطياف على شاطئ وادي قنديل والبسيط جراء العاصفة التي تركزت بشكلٍ أساسي شمال محافظة اللاذقية.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى