العناوين الرئيسيةرياضة

مدربان لأربع منتخبات.. اتحاد الكرة يقدم مدربيه الهولنديين للفئات العمرية.. فأين منتخب الرجال؟

قدم اتحاد كرة القدم العربي السوري المدربين الهولنديين اللذين تعاقد معهما لتدريب منتخباتنا الوطنية في الفئات العمرية، وذلك في مؤتمر صحفي عُقد صباح الثلاثاء في مقر الاتحاد بدمشق.

وحضر المؤتمر ممثلي وسائل الإعلام الرسمية وعدد من أعضاء الاتحاد العربي السوري لكرة القدم والكادر الفني لمنتخبي الشباب والناشئين.

وقال رئيس الاتحاد صلاح رمضان بحسب الصفحة الرسمية للاتحاد على “فيس بوك” أن ” الهدف من التعاقد مع المدربين الهولنديين (مارك فوته وفيلكو فان بورن) هو خطوة في الاتجاه الصحيح نحو تطوير كرة القدم السورية بدءاً من القواعد ووصولاً إلى المنتخب الأول، والاتحاد سيوفر أقصى الإمكانات المتاحة لضمان نجاح عمل المدربين اللذين تم التعاقد معهما لمدة 4 سنوات”.

وأشار “رمضان” إلى أن “الاتحاد رسم خطة استراتيجية طويلة الأمد بما يتعلق بعمل المنتخبات، وأن اللاعبين الذين سيمثلون منتخبنا الوطني للناشئين والشباب حالياً سيشكلوا عماد المنتخب الوطني الأول في التصفيات المونديالية المقبلة لعام 2026 وكذلك لعام 2030”.

وتحدث مدرب منتخبي تحت 23 وتحت 20 عاماً الهولندي مارك فوته “أتابع الكرة السورية منذ عدة أسابيع والانطباع الأول لدي كان جيداً للغاية، أعلم أن هناك العديد من اللاعبين الذين يحترفون في الخارج، ونحن بحاجة إلى دعم وتعاون من قبل الجميع للوصول إلى هدفنا المنشود وهو تطوير الكرة السورية”.

بدوره أوضح مدرب منتخبي تحت 17 وتحت 15 عاماً الهولندي فيلكو فان بورن أنه “يعشق التحديات ويتوق لبدء العمل مع منتخب الناشئين إلى جانب الكوادر المحلية واللاعبين الذين تابعهم بالأمس في مباراتهم أمام شباب فريق الجيش، وأن التغيير لا يمكن الوصول إليه بشكل سريع، وأن النجاح هو نتاج عمل الجميع بما في ذلك وسائل الإعلام الرياضية”.

وتساءل الشارع الرياضي السوري عن تذكر الاتحاد الرياضي لمنتخب الرجال الذي لا يملك مدرب منذ حزيران الماضي ومع اقتراب عدة استحقاقات كروية كبطولة الأردن الرباعية أيلول المقبل.

ويعيش منتخب الرجال تخبطات كبيرة من حيث عدم ثبات المدربين، وسط رغبة الاتحاد الحالي بالتعاقد مع مدرب أجنبي، إضافة لعدم وجود روزنامة واضحة للمباريات الودية عدا عن مشاكل اللاعبين المحليين والمحترفين والمغتربين.

وحاول الاتحاد التعاقد مع المدرب البرازيلي باكيتا، وقبل إتمام التعاقد تهرب البرازيلي من توقيع العقد بحجج “عائلية خاصة” ما دفع الاتحاد الحالي لإصدار بيان رسمي يتعهد به بملاحقة باكيتا عبر الاتحاد الدولي “فيفا” لتغريمه بالشروط الجزائية.

يذكر أن اتحاد الكرة أعلن، الاثنين، عن تعاقده مع المدربين الهولنديين لتولي مهمة تدريب والإشراف على منتخبات الفئات العمرية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى