العناوين الرئيسيةمحليات

محافظة اللاذقية تعيد بيع الخبز مباشرة من المخابز العامة

أعادت محافظة اللاذقية، الأحد، بيع الخبز مباشرة للمواطنين من المخابز العامة فقط، مع بقاء توزيع المادة من المخابز الخاصة وفق الآلية المتبعة عن طريق المعتمدين.

وبيّن عضو المكتب التنفيذي في المحافظة عن قطاع التموين والمحروقات علي يوسف لتلفزيون الخبر أنه: ” تم السماح ببيع الخبز من منافذ المخابز الالية والاحتياطية، فيما بقي بيع خبز الأفران الخاصة عن طريق المعتمدين”.

وأضاف يوسف: “عملية البيع من الأفران العامة ستتم بمتابعة يومية من قبل مديرية التجارية الداخلية وحماية المستهلك وفرع المؤسسة السورية للمخابز، مع التشديد على ضرورة اتخاذ الإجراءات المناسبة بما يضمن الالتزام بالتعليمات الخاصة بالسلامة العامة وتسهيل الحصول على المادة”.

ولفت يوسف إلى أن “معتمدي المخابز في ريف المحافظة مستمرون بعملهم لتأمين مادة الخبز إلى أهالي القرى المعتمدين فيها”.

وأكد يوسف أن “المحافظة جاهزة لتلقي الشكاوى المتعلقة بعمل المخابز وآلية التوزيع ومعالجتها بما يضمن سهولة الحصول على المادة والنوعية والالتزام بإجراءات السلامة”.

بدوره، قال مدير فرع المخابز في اللاذقية جورج الياس لتلفزيون الخبر: “تم السماح ببيع الخبز من منافذ المخابز الآلية والاحتياطية، بالإضافة إلى استمرار البيع عن طريق الأكشاك التابعة للمخابز “.

ودعا الياس “المواطنين إلى التقيد بإجراءات السلامة خلال الوقوف بالدور على منافذ الأفران، وشراء حاجتهم اليومية فقط من مادة الخبز”.

وأضاف الياس: “نطمئن المواطنين أن هناك وفرة بمادة الدقيق في مخابز اللاذقية ولا صحة لما يشاع عن نقص في توفر الدقيق والقمح باللاذقية”، مؤكدا أن” مخابز اللاذقية تتوفر فيها جميع مستلزمات الانتاج بكميات كافية تلبي احتياجات جميع المواطنين”.

وكان تم وقف بيع الخبز مباشرة للمواطنين في آذار الماضي بهدف منع الازدحام ضمن الإجراءات التي اتخذها الفريق الحكومي لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى