العناوين الرئيسيةفلاش

مجرور صرف صحي بأحد شوارع اللاذقية “طايف”.. ومدير الشركة: “اشتكولنا”

اشتكى عدد من أهالي شارع ثانوية الشهيد رفيق سكاف في مشروع الزين بمدينة اللاذقية من طوفان مجرور الصرف الصحي العائد لإحدى الأبنية الموجودة في الشارع.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر: “منذ أسبوعين والفوهة المطرية الموجودة في الشارع ممتلئة والمياه الآسنة منتشرة في الشارع الذي تحول إلى مستنقع تنبعث منه الروائح الكريهة”.

وأضاف المشتكون: “المياه تعيق أيضاً حركة الدخول والخروج من البناء، علماً أننا نعاني منذ عدة سنوات من مشكلة طوفان المياه الآسنة، كون أن الصرف الصحي في البناء المجاور تم تمديده الى الفوهة المطرية وليس إلى (الريكار) الرئيسي”.

“والأنكى”، بحسب المشتكين، أن “طوفان المياه الآسنة لا يقتصر على فصل الشتاء عندما تهطل الأمطار، وإنما في الصيف أيضاً”.

وأكد المشتكون على “مراجعتهم المعنيين في بلدية اللاذقية، ليأتيهم الجواب بأن لا علاقة لهم بالمشكلة، والحل عند شركة الصرف الصحي”.

وتابع المشتكون: “تقدمنا بعدة شكاوى لشركة الصرف الصحي، وبالفعل تم تعزيل الفوهة المطرية، إلا أن حل المشكلة من قبل الشركة كان مؤقتاً، في حين أننا بحاجة حل جذري ينهي معاناتنا”.

وشرح المشتكون أنه “عندما قام عمال من الصرف الصحي بتعزيل الفوهة خلال الصيف الماضي كان برفقتهم مهندس أكد بعد الاطلاع على الواقع أن المشكلة هي الصرف الصحي العائد للبناء المجاور تم تمديده إلى الفوهة المطرية وليس (للريكار) الرئيسي”.

وطالب المشتكون المعنيين في شركة الصرف الصحي “بإيجاد حل سريع وجذري لمشكلتهم، خاصة أنهم أنهكوا من تحمّل أعباء مادية إضافية في كل مرة يجلب فيها الأهالي الآلة الخاصة بتسليك الفوهة”.

بدوره قال مدير شركة الصرف الصحي المهندس رفيق نوفل لتلفزيون الخبر أن “الشركة مسؤولة عن مشاكل شبكة الصرف الصحي العامة الموجودة في الشوارع الرئيسية، أما تفريعات الأبنية فهي من مسؤولية المشتركين مالياً تحت إشراف الشركة”.

وأضاف نوفل: “نحن جاهزون لمعالجة المشكلة وفق أنظمة الشركة”، داعياً المتضررين “إلى زيارة الشركة وتقديم شكوى ليصار إلى إرسال لجنة والإطلاع على واقع المشكلة وحلها وفق الأنظمة المعمول بها في الشركة”.

وشهدت محافظة اللاذقية خلال الأيام الماضية هطولات مطرية غزيرة أدت إلى امتلاء الفوهات المطرية بالكامل وعدم قدرتها على ايصال الوارد المائي الى البحر.

وهذا الأمر أدى لفيضان المياه وتشكل السيول في معظم شوارع مدينة اللاذقية، ودخول المياه الى المنازل المنخفضة عن منسوب الشارع أيضاً.

تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى