العناوين الرئيسيةرياضة

للنسخة الرابعة على التوالي ..نصف نهائي عربي في دوري أبطال أفريقيا

تمكنت أربعة فرق عربية، من اجتياز الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال افريقيا لكرة القدم، نسخة 2019/2020، للسنة الرابعة على التوالي.

و سيجمع نصف نهائي البطولة ممثلا مصر والمغرب في البطولة، “الزمالك” و”الأهلي”، و”الرجاء” و”الوداد”.

وتأهل “الزمالك” إلى الدور قبل النهائي مستفيدا من مجموع نتيجتي لقاء الذهاب والإياب مع “الترجي” التونسي، حيث فاز ذهابا بثلاثية مقابل هدف في القاهرة، وخسر إيابا بهدف في تونس، ليكرر الزمالك تفوقه على “أبناء رادس”، بعد أن حقق كأس السوبر الأفريقي على حسابه مطلع شباط.

ويواجه “الزمالك” في الدور المقبل “الرجاء البيضاوي” المغربي، في قمة شمال إفريقية، مطلع أيار القادم، بعد أن تجاوز الرجاء “مازيمبي” الكونغولي، مستفيدا من فوزه ذهابا بهدفين، ما جعل خسارته مع الفريق الكونغولي إيابا بهدف، كافية لتجاوز ربع النهائي.

وبلغ “الأهلي” المصري الدور نصف نهائي بعد أن تجاوز “صن داونز” الجنوب أفريقي، مستفيدا من فوزه في مصر بهدفين، وتعادلهما بهدف لكل منها في جنوب أفريقيا، ليثأر من هزيمته بخماسية من الفريق الجنوبي، الموسم الماضي.

ويلتقي “الأهلي” في الدور القادم، “الوداد البيضاوي” المغربي، الذي تجاوز “النجم الساحلي” التونسي، بمجموع لقائي الذهاب والإياب، بفوزه ذهابا بهدفين نظيفين، وخسارته إيابا بهدف.

ويبحث “الأهلي” عن تتويجه التاسع ليستمر في زعامة أفريقيا كأكثر الأندية تتويجا باللقب، بينما يطمح “الزمالك” للتويج السادس وتقليص الفارق مع الأهلي في وصافة القارة، إلى لقبين.

ويسعى “الرجاء” للقبه الرابع، والحلول ثالثا في ترتيب الأندية الأكثر تتويجا، رفقة “الترجي”، بينما يطمح “الوداد” لتعويض خيبة نهائي 2019، عندما خسر مع “الترجي” في مباراة أثارت جدلا كبيرا، بعد عدم استكمالها، لأعطال في جهاز “الفار”، حيث يطمح للبطولة الثالثة له في ابطال أفريقيا.

يذكر أن النهائي سيكون عربيا خالصا للسنة الرابعة على التوالي، بعد لقاء “الأهلي” و “الوداد ” 2017، “الأهلي” و”الترجي” 2018، “الترجي” و”الوداد” 2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى