العناوين الرئيسيةسوريين عن جد

لقبه “معيد الأبصار”… الطبيب السوري يوسف يوسف: أسعى لإنشاء مركز بحثي عالي التطور بدمشق

قال الدكتور يوسف نعيم يوسف الذي كرمه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مؤخراً لقاء إنجازاته في مجال طب العيون: “أهدي هذا التكريم لوطني سوريا وقيادتها”

وأشار يوسف إلى أن هذا التكريم يعد علامة بارزة في مسيرته ومسؤولية كبيرة له أمام المجتمع وأمام ضمير الإنسان ليقدم المزيد إلى أبناء المجتمع الذي يعيش فيه.

وأوضح الدكتور يوسف بحسب “سانا” أنه يقدم الخدمات الطبية إلى جميع المرضى دون استثناء” مشيراً إلى أنه يوجد في روسيا إمكانيات طبية كبيرة وأنه تحدث مع وزير التعليم العالي الروسي لافتتاح قسم كفاءة وخبرات في المركز الذي يرأسه لا يقتصر على مجال الجراحة العينية فحسب وإنما يتناول مشاكل الشيخوخة.

وأكد الدكتور يوسف السعي لتحقيق حلم قديم بإنشاء مركز بحثي عالي التطور في دمشق لا يخدم سوريا فحسب بل الشرق الأوسط كله ونقل الخبرات والإمكانيات المتوافرة لدينا إلى سوريا.

يذكر أن الطبيب يوسف من مواليد محافظة درعا عام 1963 خريج معهد الطب عام 1989 وحاصل على الدكتوراه عام 1998 ودكتوراه دولة عام 2000.

وخلال دراسته اشتهر عام 1986 حين تضرر أحد المشاركين بإخماد حريق تشرنوبل وفقد إحدى عينيه ، كما فقد البصر كلياً في العين الأخرى ، ليجري له يوسف عملية دقيقة جداً ونجح بإعادة البصر إليه، فطغى اسمه في الصحف الروسية تحت لقب “معيد الأبصار”.

ويلعب يوسف دورا كبيرا في تطوير العلاقات الروسية العربية وشارك في مقابلات مع العديد من القنوات التلفزيونية الروسية والعربية ولديه مقالات كثيرة في الصحف والمجلات.

وله إسهامات عديدة في مجال التعاون العلمي في الطب، ونال جوائز عدة في الإبداع العلمي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى