طافشين

لبنان يخصص مراكز لاستقبال طلبات السوريين الراغبين بالعودة إلى سوريا

أعلن الأمن العام اللبناني عن تخصيص مراكز لاستقبال طلبات المهجرين السوريين الراغبين بالعودة إلى سوريا على الأراضي اللبنانية كافة.

ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام عن المديرية العامة للأمن العام اللبناني قولها إنه “في إطار متابعة موضوع المهجرين السوريين تم تخصيص مراكز في كل من بيروت وجبل لبنان وبرج حمود”.

بالإضافة لمراكز في “بيت الدين والدامور وطرابلس والكورة وعكار العبدة وحلبا والبقيعة وصيدا والنبطية وشبعا وزحلة وجب جنين وبعلبك “الهرمل وعرسال””.

وأشار البيان إلى أن “استقبال الطلبات يتم من الاثنين حتى الجمعة من كل اسبوع اعتباراً من الساعة الثالثة بعد الظهر ولغاية الساعة الخامسة”.

وأضاف أنه “يمكن للراغبين بالعودة البدء بتقديم طلباتهم اعتباراً من يوم الثلاثاء وسيصار إلى تسوية أوضاعهم مجاناً فور مغادرتهم”.

وكان مئات المهجرين السوريين عادوا خلال الفترة الماضية من لبنان عبر معبر الزمراني إلى منطقة القلمون بريف دمشق وكذلك من معبر جديدة يابوس إلى بلدة معضمية الشام.

وتأتي زيادة أعداد السوريين العائدين من لبنان إلى بلدهم بعد الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري في غوطة دمشق ومناطق الجنوب السوري.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى