اخبار العالمالعناوين الرئيسية

قنصل أجنبي يعتصم في أحد المصارف اللبنانية

اعتصم القنصل العام الفخري لإيرلندا في لبنان، جورج سيام، داخل أحد المصارف اللبنانية، الثلاثاء، مطالباً بالحصول على وديعته المالية، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية.

ولايزال المودع جورج سيام، وهو القنصل العام الفخري لإيرلندا في لبنان، داخل مصرف “انتركونتينانتال” فرع الحازمية، ويعتصم هناك مطالباً بالحصول على وديعته، وفق ما ذكرت جمعية المودعين اللبنانين في تغريدة عبر موقع “تويتر”.

وشهد لبنان الثلاثاء، حوالي 3 عمليات اقتحام للمصارف في مناطق مختلفة، وواحدة الاثنين، حيث أصبحت عمليات اقتحام المصارف واحتجاز رهائن، ظاهرة متكررة في البلاد.

وأعلنت جمعية المصارف في وقت سابق، الإغلاق لمدة 3 أيام بسبب مخاوف أمنية، بعد حوالي 7 عمليات اقتحام في اليوم نفسه لعدة مصارف شهدها لبنان 16 أيلول الماضي.

يذكر أن مصارف لبنان تفرض قيوداً على أموال المودعين بالعملة الأجنبية، لا سيما الدولار، كما تضع سقوفاً قاسية على سحب الأموال بالليرة اللبنانية، منذ أكثر من عامين ونصف عام.

ويعاني اللبنانيون، منذ عام 2019، أزمة اقتصادية غير مسبوقة، أدّت إلى انهيار قياسي في قيمة العملة المحلية مقابل الدولار، فضلاً عن شح في الوقود والأدوية، وانهيار قدرتهم الشرائية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى