العناوين الرئيسيةثقافة وفن

قناة سوريّة تفاجئ السوريين وتمنح لقب “عندليب الأغنية السورية” لبهاء اليوسف

تداولت مواقع التواصل أن إحدى القنوات السورية قامت الاثنين، بإطلاق لقب “عندليب الأغنية السورية” على المغني بهاء اليوسف، ما أثار موجة استنكار وسخرية بين السوريين.

وكانت الطريقة التي قدّمت بها القناة اللقب للمغني، مثيرة للانتباه، بحسب المتابعين، حيث اعتبرت أن “المجتمع السوري المفكك في الوقت الحالي، يجتمع بكل طوائفه وطبقاته على محبة الفنان بهاء اليوسف”.

ليرد المغني بأن ” المحبة من الله، والتوفيق هو سر النجاح” بحسب ما تداول ناشطو وسائل التواصل الاجتماعي.

وتساءل كثيرون في تعليق على الخبر، عن مدى استحقاق اليوسف للقب، فيما تذخر الساحة الفنية السورية بأسماء كبيرة وأصوات طربية معروفة”.

في حين اعتبر آخرون بأن هذا منح هذا اللقب لفنان من فئة المؤدين، ينذر بانقراض الذوق الفني لدى شريحة واسعة من المستمعين”.

وسخر البعض من فكرة اجتماع السوريين على محبة الفنان المذكور، فقال أحدهم ” نحن وواقفين طوابير ناطرين الخبز والبنزين والغاز، إذا سمعنا بهاء اليوسف، بتخف همومنا، وبتغمرنا المحبة”.

ويشتهر طائر العندليب بأنه طائر الصباح، ويرتبط تغريده بالرومنسية العالية، ويرتفع صوته ليلاً في محاولة منه للتغطية على صخب الأصوات البشرية غير المرغوب فيها بالنسبة له، كما شير أحد المواقع التي تعنى بالطبيعة.

وحاز المطرب المصري عبد الحليم حافظ على لقب العندليب الأسمر، بعد أن منحه إياه الصحفى والناقد الفني جليل البنداري، حيث كان أول من أطلق عليه هذا اللقب وأصبح مصاحباً له.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى