العناوين الرئيسيةفلاش

قرية المضابع بريف حمص تشتكي انقطاع الكهرباء ٨ ساعات في اليوم

اشتكى أهالي قرية المضابع بريف حمص الشرقي عبر تلفزيون الخبر، انقطاع التيار الكهربائي عن قريتهم و القرى المجاورة لمدة تتجاوز الثماني ساعات يومياً، وذلك منذ أسبوع.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر أنه “منذ أسبوع وبشكل يومي نشهد انقطاعات في الكهرباء بريف حمص الشرقي، وتحديداً قرية المضابع والقرى المحيطة، لمدة تتجاوز الثمانية ساعات من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساء”.

وأضاف المشتكون ” عاد الشتاء وعادت ساعات التقنين، التي فاقت هذا الشتاء كل سنين الأزمة، حتى في أوجها لم تكن تصل إلى هذا الحد”.

من جهته قال مدير عام شركة كهرباء حمص المهندس مصلح الحسن لتلفزيون الخبر إن “سبب انقطاع التيار الكهربائي عن قرية المضابع و القرى المحيطة بريف حمص الشرقي، هو إجراء عمليات صيانة على خطوط التوتر (66) بين محطة الفرقلس و التيفور”.

و بين الحسن أنه “من المتوقع أن تنتهي أعمال الصيانة يوم الأحد كحد أقصى، و يعود التيار الكهربائي إلى وضعه الطبيعي”.

و كشف مدير عام شركة كهرباء حمص عبر تلفزيون الخبر أن ” برنامج التقنين الكهربائي عاد ليطبق في محافظة حمص، وفق برنامج يومي أربع ساعات وصل، و ساعتين قطع”.

يذكر أنه مع اقتراب فصل الشتاء يتكرر انقطاع التيار الكهربائي و لمدة طويلة، عن بعض المناطق “جراء” قيام الورشات الفنية بصيانة دورية لمحطات التوليد و خطوط الشبكة، وهذا غالباً يتم دون إعلام المواطنين عن أعمال الصيانة و مدتها في كل منطقة.

تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى