العناوين الرئيسيةمحليات

قرار نقل العاملين في البحوث العلمية بمدينة الرقة للمركز المؤقت قريباً

أكّد مدير مركز البحوث العلمية في الرقة أحمد الخلف، أن هناك “موافقة قيد الصدور لنقل العاملين من مدينة الرقة إلى مقر المركز المؤقت في قرية الجبلي بالريف الشرقي المحرر”.

وبيّن الخلف، أن ّ”أن كافة العاملين على تواصل وحضور إلى مركز البحوث بالريف المحرر لمواصلة العمل والتجارب والأبحاث على أصناف المحاصيل الزراعية”، بحسب صحيفة “البعث” .

وجاء حديث مدير المركز على خلفية الصعوبات الكبيرة التي يمرون بها وخاصة بعد عودتهم للعمل في الريف المحرر منذ أذار الماضي.

وأشار الخلف، إلى أنّ “إمكانات البحوث العلمية بالرقة متواضعة حالياً”، بينما اعتبر أن “الزراعة وتربية المواشي هي المصدر الوحيد تقريباً لحياة الناس في المحافظة والتي يعتمد عليهما أكثر من 95 بالمئة منهم”.

وأوضح الخلف أنّ “العدد الأكبر من العاملين في المركز 122 عاملاً، غير موجودين في المناطق المحررة، بينما لا يوجد سوى 5 عمال منهم في الريف المحرر، و13 آخرين في المحافظات الأخرى”.

وأضاف، “لا يوجد أرض خاصة للمركز لزراعة التجارب الحقلية، وعدم توفر الآليات والمعدات الزراعية اللازمة للعمل”.

وقال الخلف: “ورغم الصعوبات، نفذنا بعض التجارب في حقول الفلاحين لمحصولي القمح والذرة الصفراء في مجال الأصول الوراثية، وكذلك ندوات إرشادية ودورات تدريبية”.

يذكر أنه في السادس والعشرين من آذار الماضي، أصدر نائب محافظ الرقة قراراً طلب بموجبه من جميع العاملين في مؤسسات الدولة التابعة لمحافظة الرقة، العودة إلى مراكز عملهم في المنطقة المحررة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى