رياضة

قرار بتغريم ووقف لاعب التنس براتشالي عن مزاولة اللعبة مدى الحياة

أعلنت وحدة النزاهة في كرة المضرب إيقاف اللاعب الإيطالي المخضرم “دانييلي براتشالي” عن مزاولة أي نشاط مرتبط باللعبة مدى الحياة، على خلفية تلاعب بنتائج مباريات.

وقضت الوحدة بتغريم المصنف 95 عالميا في منافسات الزوجي، مبلغ 250 ألف دولار أميركي، بسبب مخالفات ارتكبها في دورة بمدينة برشلونة الإسبانية في نيسان2011، كما سهّل إجراء مراهنات مرتبطة بمباريات الزوجي في برشلونة.

وأوضحت وحدة النزاهة في بيان، أن إدانة اللاعب وإيقافه مدى الحياة “يعنيان أنه، وبمفعول فوري، يمنع السيد براتشالي من اللعب أو حضور أي حدث منظم أو معترف به من الهيئات الحاكمة للرياضة”.

ولم يكن “براتشالي” الوحيد المعاقب، حيث أعلنت الهيئة أيضاً إيقاف اللاعب “بوتيتو ستاراتشي” عن المشاركة في المنافسات لمدة عشرة أعوام، وتغريمه 100 ألف دولار، لإدانته أيضا بالضلوع في تلاعب بنتائج مباريات.

وسبق للاتحاد الإيطالي أن أوقف اللاعبان مدى الحياة في آب 2015 على خلفية التلاعب بالنتائج، قبل أن يتم إلغاء عقوبة ستاراتشي في العام نفسه، وتقليص عقوبة براتشالي الى 12 شهرا.

يذكر أن وحدة النزاهة في كرة المضرب هي مبادرة من مجلس الغراند سلام (البطولات الكبرى)، الاتحاد الدولي ورابطتي المحترفين والمحترفات، هدفها الحد من الفساد في اللعبة

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى