اقتصاد

غرفة صناعة حلب تلغي كافة رسوم المازوت والفيول للتجار والصناعيين

أعلنت غرفة صناعة حلب، إلغائها كافة الرسوم التي تتقاضاها، لقاء تنظيمها عملية توزيع المازوت والفيول على الصناعيين والتجار، في هدف منها لتخفيض تكاليف الإنتاج، و بالتالي تخفيض أسعار البضائع.

وقال رئيس اتحاد غرف الصناعة في سوريا فارس الشهابي عبر برنامج المختار الذي يبث على أثير “المدينة fm” وتلفزيون الخبر”قامت غرفة صناعة حلب بإلغاء جميع الرسوم التي كانت تتقاضاها الفعاليات الاقتصادية، نظراً لصعوبة الأوضاع الاقتصادية، ومن أجل أن يحصل الصناعي على مشتقاته النفطية بأرخص الاسعار، لإعادة الاقتصاد الوطني إلى ماكان عليه سابقاً”.

وأضاف الشهابي أنّه ”من غير المعقول أنّ تخضع المواد الأساسية(مازوت وفيول) للصناعة لكل هذه الضرائب والرسوم”.

وأردف الشهابي “ندعو الحكومة لإلغاء كافة الضرائب و الرسوم الجمركية على المشتقات النفطية المستوردة، وذلك لتخفيض سعرها، وبالتالي تخفيض كلف الانتاج”.

وحول قرار السماح للصناعيين باستيراد المشتقات النفطية، نوه الشهابي إلى أنّ “الاستيراد أقل من الذي الحد التي توقعناه بكثير، كون الصناعي يستورد المحروقات بالسعر العالمي، وتضاف اليه الرسوم والضرائب، وأجور الشحن، مما يرفع سعر المشتقات النفطية بشكل كبير، و يقلل استيرادها”.

وأكمل الشهابي “يجب على الحكومة أن تقوم باعفاءات معينة، وأن تكافح التهريب، لانعاش الاقتصاد الوطني، كونه لايوجد بديل عن الاكتفاء الذاتي، في مواجهة العقوبات المفروضة على سوريا”.

يذكر أن وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية أصدرت قراراً يقضي بحصر استيراد الأقمشة المصنرة بأصحاب المنشأت الصناعية القائمة، وذلك عقب العديد من الاحتجاجات من قبل أصحاب المنشآت التي تعمل بالأقمشة، وخاصة في حلب، حول تضررهم جراء القرار السابق الذي يسمح باستيراد الأقمشة إلى سوريا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى