العناوين الرئيسيةثقافة وفن

غادة بشور: أفتخر أنني كنت راقصة.. ووصف “رقاصة” لا يحزنني

صرحت الفنانة غادة بشور خلال لقائها ببرنامج “المختار” الذي يبث عبر “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر، أن الرقص والتمثيل وأي مهنة أخرى هي فن، وكلمة راقصة “لا تحززني”.

وتابعت “بشور” بالقول “أفتخر أنني كنت راقصة فنون شعبية وراقصة شرقية، وبداياتي كانت بمكان راقٍ وهو فرقة أمية للفنون الشعبية، وتلقيت جوائز على مستوى سوريا بالرقص الشرقي”.

وعن المنظور السلبي لدى العامة للرقص الشرقي، قالت “بشور”: “الرقص بالنسبة لي فن، وكل إنسان فنان في عمله، و قديماً لم يكن هناك شائعات وأفكار سلبية مقارنةً مع اليوم”، كما عبرت عن استغرابها انقراض هذا الفن الآن.

وأوضحت” بشور” أنها لم تترك الرقص بسبب التمثيل، فالعمر عامل مهم بالنسبة للرقص، و توقفها عنه كان بفترة مناسبة، لتتجه بعده للتمثيل.

وأضافت “بشور”: أتمنى لو أنني أكملت دراستي، ليكون لدي خيارات مختلفة عن التمثيل، لكن الفن بالنسبة لي شغف ولم استطع الابتعاد عنه”.

وعن أدوار الحب بمسيرتها الفنية، أكدت “بشور” أن هذه الأدوار تقتصر بمسيرتها على الأدوار الكوميدية، و هذه تبقى وجهة نظر الكتاب على حد تعبيرها.

وعن الزواج والأمومة، قالت “بشور”: “فكرة الزواج قائمة، والتجارب السابقة لا تلغيها، ولو كان لدي ولد لما فكرت بالزواج بعد الآن”، وتابعت الحب بالنسبة لي” ونس”، ولا يتوقف بتقدم العمر.

يذكر أن مسيرة الفنانة غادة بشور الفنية بدأت عام 1974،، وهي من مواليد دمشق 196‪0 ومن أبرز أعمالها “العشق الحرام”، “الولادة من الخاصرة”، “فارس وخمس عوانس”، “حارة القبة” وغيرها

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى