العناوين الرئيسيةمحليات

عضو في مجلس الشعب : خميس هو من دفع فكرة “تقنين الإنترنت ” إلى التطبيق وحدد موعده

كشف عضو مجلس الشعب نبيل صالح أن “رئيس مجلس الوزراء عماد خميس هو من دفع قرار تقنين الانترنت نحو التطبيق وحدد بداية آذار موعدا لتنفيذه”

وكتب صالح على صفحته في “فيسوك” أنه قدم الخميس للسيد حمودة الصباغ رئيس مجلس الشعب السوري طلب استجواب وزير الإتصالات المهندس إياد الخطيب موقعا من عشرة نواب”.

وتابع أن “الاستجاب اعتراضا على التقنين والرسوم الجديدة التي سيدفعها المواطن السوري لقاء خدمة الإنترنت السيئة التي تبيعها المؤسسة بأسعار تفوق كل دول العالم المتمدن”

وأضاف صالح “ولم أكن سعيدا بعملي هذا كوني على علاقة طيبة بالوزير الخطيب، غير أني استغربت إقدامه على خطوة لم يقدم عليها سلفه الوزير المحترم علي الظفير قبل عامين، حتى علمت من مصادري أن صاحبنا الرئيس عماد خميس هو من دفع بها نحو التطبيق”.

وأردف صالح أن “طلب الإستجواب لوزير الإتصالات الذي نحترمه، سيكون لتأجيل موعد الجباية، مع التذكير أن السيد رئيس الحكومة قال لي شخصيا قبل شهرين : لن نفرض ضرائب جديدة”.

وبين صالح أن وزير المالية قال له مؤخرا في اتصال هاتفي أنه “لن يفرض أية ضرائب جديدة، وإذا ذكرناهم اليوم فقد يقولون لنا: هذه رسوم وليست ضرائب، وفي الواقع فإن الأمر نفسه بالنسبة لجيب المواطن الذي ينزف في كل حركة يقوم بها على مدار الساعة”

وختم عضو مجلس الشعب “هل ستجمد الحكومة قرارها أم تدير ظهرها لمواطنيها وتدفعهم كي يشتركو بالنت الفضائي للدول المجاورة .. أول الشهر سنتبين ذلك”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى