العناوين الرئيسيةمحليات

عشرة أيام والكهرباء لا تستجيب .. كابلات توتر عالي على الأرض بجانب مدرسة في صافيتا  

اشتكى عدد من أهالي قرية نشير التابعة لمنطقة صافيتا في ريف طرطوس، أن كابلات التوتر العالي وقعت على الشارع الرئيسي في قريتهم منذ عشرة أيام، دون أن تبادر شركة الكهرباء إلى رفعها حرصاً على السلامة العامة.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر : “إضافة لوقوع الكابلات على الأرض، فإن المشكلة التي تثير حفيظة أهالي القرية هي أن الكابلات على الأرض إلى جانب سور مدرسة القرية، ما يهدد حياة الطلاب”.

وأضاف المشتكون: “اشتكينا عدة مرات لطوارئ الكهرباء في صافيتا، لكن بدون جدوى، إذ قالوا إنهم بحاجة لمتعهد حتى يقوم برفع الكابلات عن الأرض”.

و تساءل المشتكون: “هل يجب أن يموت أحد الطلاب نتيجة هذا الإهمال، حتى يبادر عمال الكهرباء لإيجاد متعهد، أو يبادروا إلى رفعها عن الأرض التي تحوّلت إلى حقل ألغام لا ندري متى يأخذ حياة أحد أولادنا”.

وأردف المشتكون: “الطامة الكبرى أن يكون المعنيون في كهرباء طرطوس يراهنون على أن الكابلات ملبّسة ولن يتأذى من يلمسها، وكأنهم يعلمون بالغيب أو يضمنون أنه لا يوجد أي نقطة في الكابلات قد تعرضت للاهتراء بفعل العوامل الجوية”.

وفي السياق، بيّن المشتكون أنه “ثمة أيضاً عامود كهرباء مقسوم نصفين، والكهرباء ضعيفة جداً في القرية بحيث لا يمكن تشغيل أكثر من لمبة وجهاز تلفزيون”.

يذكر أن المشتكي أرسل صورا لكابلات التوتر العالي، وهي ملقاة على الأرض بجانب سور المدرسة .

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى