اقتصاد

صوامع حمص تعود للعمل بعد توقف دام ثلاثة أشهر

عادت وحدة صوامع الحبوب في حمص إلى العمل، وذلك بعد توقفٍ دام ثلاثة أشهر، نتيجة استهدافها بالقذائف المتفجرة.

و قال مدير فرع صوامع حمص وطرطوس المهندس محمد وليد الأتاسي إن “ورشة مؤلّفة من 15 موظفاً بينهم ثلاثة مهندسين و 12 فني من الشركة، باشرت باصلاح الأضرار الناجمة عن القذائف الصاروخية”.

وأوضح الأتاسي لتلفزيون الخبر أن “الورشة تمكنت من إتمام عملية الإصلاح والتأهيل خلال ثلاثة أشهر، بكلفة زهيدة جداً لاتتجاوز 3.5 مليون ليرة كقيمة للمواد المستبدلة والكابلات الكهربائية”.

وكانت صوامع حمص تعرضت بتاريخ 19 – 11 -2017 ، لعدة قذائف صاروخية، تسببت باستشهاد 17 عاملاً، و جرح 42 آخرين، كما تسبب بتدمير مطحنة الوليد، وخروج الصومعة عن العمل.

و بيّن الأتاسي أن “سعة تخزين الصومعة يبلغ 100 ألف طن وسيعود العمل بالتعقيم والتهوية والاستقبال اعتباراً من بداية الأسبوع القادم”.

بدوره، قال عضو مجلس محافظة حمص المهندس علي جمعة إن “فرع صوامع الحبوب في حمص لم يتوقف عن العمل طيلة السنوات السابقة، باستثناء الفترة المؤقتة الحالية لصومعة طريق حماة”.

وأوضح جمعة لتلفزيون الخبر أنه “بالرغم من وجودها بالقرب من أماكن سيطرة المسلحين بريف حمص الشمالي، إلا ان العمّال استمروا بالذهاب إلى الصوامع، رغم جميع المخاطر والأحداث الأمنية في المدينة وريفها”.

وأضاف جمعة إن “صوامع حمص بقيت تزوّد مطاحن سوريا بالأقماح اللازمة للخبز التمويني خلال السنوات السابقة، وذلك بسبب خروج معظم صوامع القطر عن الخدمة”.

وفي سياق متصل، تفقّد وزير التجارة الداخلية الدكتور عبد الله الغربي وحدة صوامع حمص بعد عودتها إلى العمل، صباح الأربعاء 21 – 2 – 2018 واصلاحها بسرعة قياسية، وبكوادر الشركة ذاتها .

وأثنى وزير التجارة الداخلية خلال جولته على عمل المهندسين والفنيين في صوامع حمص لسرعة إنجاز العمل، وإعادة الصوامع لسابق عهدها بتكاليف بسيطة، كما وعد بمكافأتهم على هذا الجهد.

ورافق وزير التجارة الداخلية في الجولة محافظ حمص طلال البرازي، ومدير فرع الصوامع وليد الاتاسي، و مدير التجارة الداخلية محمود صليبي، ومدير السورية للتجارة ياسر بلال، ورئيس اتحاد العمال في حمص سامي أمين.

محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى